طور حياتك

ما هو التسويق بالعموله ، تعلم أساسيات التسويق بالعموله.

التسويق بالعموله هو واحد من أفضل الخيارات لكسب المال على شبكة الإنترنت ولكن لا يزال هناك الكثير من الناس الذين يرغبون في كسب المال على الانترنت ليس لديهم فكرة عن “ما هو التسويق بالعموله”.

كنت أتلقى عدد من رسائل البريد الإلكتروني وعلى صفحتى على الفيس بوك من مختلف الناس الذين يرغبون في كسب بعض الدخل الاضافي لهم على الانترنت عن طريق القيام ببعض الوظائف البسيطه على الانترنت ولكن هناك أيضاُ عدد قليل جدا من الناس يقولون انهم مستعدون للعمل الشاق لكن بشرط ان يحقق لهم ذلك دخلاً كبيراً ومستقراً.

لا توجد طريقة للربح من الانترنت أفضل من التسويق بالعموله بعد جوجل أدسنس لكسب دخل كبير ولكن تحقيق الربح هذا ليس بهذه البساطة مثل مواقع الدراسات الاستقصائية عبر الإنترنت. والتى تطلب منك الاجابه على بعض الاسئله مقابل مبلغ بسيط.

أنت تحتاج أولاً إلى الحصول على فكرة كاملة عن معرفة ما هو التسويق بالعموله ويجب أن تكون على استعداد للعمل بجديه حتى تستطيع كسب أكثر من 1000 $ شهرياً من خلال التسويق بالعموله.

ما هو التسويق بالعموله ؟

التسويق بالعموله هو وسيلة لزيادة مبيعات المنتجات والخدمات من الشركات الأخرى والمواقع على شبكة الإنترنت. سوف تكسب عمولة لكل عملية بيع تمت بنجاح من خلالك.

مثلا يمكنك أن تصبح تابع لموقع سوق.كوم ثم تقوم بالإعلان عن أي من المنتجات من موقع سوق.كوم من خلال وصلة أو رابط للمنتج يكون خاص بك يُعرف باسم “رابط العموله أو رابط الاحاله”.

أي زائر يقوم بالنقر على رابط سوق.كوم التابع لك وشراء شيء من موقع سوق.كوم يمكنك كسب  4٪ إلى 15٪ عمولة اعتمادا على المنتجات التي يشتريها الزائر ويختلف موقع لآخر فى عمولة المبيعات.

هناك عدد من التجار الذين يدفعون لشراء المبيعات أيضاً. يمكنك توجية هؤلاء التجار بحيث يشتركون فى الموقع ويشتروون المنتجات من الموقع من خلال روابط الاحاله الخاصه بك.

وهذا يعني، إذا كنت ترغب في كسب المال من خلال التسويق بالعموله اتبع فقط هذه النقاط بسيطة-

1. العثور على أفضل مواقع التسويق بالعموله.
2. الانضمام إلى برنامج التسويق بالعموله الخاص بالموقع والحصول على وصلة الاحاله الخاصه بك.
3. الترويج لمنتجات الموقع من خلال روابط الاحاله لكل منتج.
3. جمع أموالك.

هناك الآلاف من المخازن على الانترنت ومواقع التجارة الإلكترونية مثل سوق.كوم وجوميا،

ولكن سأوصيك بهذه المواقع أفضل 20 موقع الكترونى يقدمون برامج التسويق بالعموله.

يمكنك أن تبدأ مع برامج التسويق بالعموله الفردية من مواقع التجار نفسهم أو الانضمام إلى شبكة التسويق بالعموله حيث يمكنك الترويج لعشرات من كبار التجار من منصة واحدة.

ما هي شبكة التسويق بالعموله ؟

هناك الآلاف من التجار عبر الإنترنت الذين لديهم أفضل المنتجات والخدمات ولكن ليس لديهم برامج التسويق بالعموله بسبب بعض المشاكل مثل-

1. إنهم لا يستطيعون تحمل هذا.
2. ليس لديهم نظام تتبع .
3. ليس لديهم الوقت للتعامل مع النظام ويضطرون في الاستعانة بمصادر خارجية وبسبب ذلك، تلعب شبكة التسويق بالعموله دورا هاما لهؤلاء التجار.

شبكات التسويق بالعموله لديهم وحدات من البرامج الفنية لمراقبة الأنشطه التابعة لها، ويمكن التعامل مع حساباتهم وتدفع مباشرة إلى الشركات التابعة نيابة عن التجار.

لذلك من الأفضل دائما لبدء التسويق بالعموله مع شبكة التسويق بالعموله من تاجر واحد لأن لديك خيار اختيار المنتج والمعلن من اختيارك.

يمكنك اختبار وتحليل ومقارنة العائد على الاستثمار مع مختلف التجار ومن ثم التركيز أكثر على المواقع التي تعطيك المزيد من العائدات.

كيف تروج لبرنامج التسويق بالعموله و متى تحصل على أموالك؟

من المهم أن نفهم معنى الترويج والتسويق هنا. هناك عدد من الطرق للترويج لمنتج ما، وأحد الطرق الأكثر استخداما هو من خلال انشاء مدونة أو موقع ويب أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى.

يمكنك إنشاء مدونة ثم كتابة التعليقات أو النصائح المتعلقة بالمنتجات التي تروج لها. يمكنك إدراج روابط الاحاله التابعة لك في المشاركة حيث تطلب من قراء مدونتك شراء المنتج من موقع التاجر على الويب.

يأتي الأشخاص إلى موقعك الإلكتروني، وقراءة النصائح والمراجعات التي كتبتها، والنقر على رابط الاحاله الخاص بك ، ثم ينتقل إلى موقع التاجر. سوف تحصل على عمولة في كل مرة قام زائر مدونتك بشراء هذا المنتج من خلال روابط الاحاله الخاصه بك.

ولكن إنشاء موقع على شبكة الإنترنت والكتابة ومراجعةالمنتج ليس كافي. أنت بحاجة إلى زيادة عدد الزيارات المستهدفة على موقعك الإلكتروني. وزيادة نسبة زائرين موقعك.

نوصيك بموقعنا هذا ووردبريس يلانت والذي يتيح لك انشاء موقع على شبكة الانترنت خطوه بخطوه

اقرأ : كيف تقوم بانشاء موقع ويب أو مدونه على الانترنت خطوه بخطوه

هناك عدد من الطرق للترويج لموقعك مثل إجراء تحسين محركات البحث، وانشاء مقاطع اليوتيوب، والنشر على الشبكات الاجتماعية، ومدونات الضيوف، والمواقع المصنفة، إلخ.

مزايا التسويق بالعموله

التسويق بالعموله واحداً من الأعمال الأكثر ربحا على الإنترنت بسبب المزاياالكثيرة. أكبر ميزة هو أنك لا يُشترط أن تمتلك المنتج أو تشتري  ولكن لا يزال يمكنك كسب المال عن طريق بيع منتجات التجار الأخرين.

هذا هو مثل أنت صاحب هذه المنتجات. ولكنك لا تملكها ولن تخسر شيئاً اذا لم يتم بيعها.

أنت لا تحتاج إلى الحفاظ على أي من المنتجات أو تقوم بتخزينها، لا داعي للقلق حول شحن أى من المنتجات بعد شراء شخص ما أو حتى لا تحتاج إلى تتبع قوائم العملاء الخاصين بك.

يتم أخذ كل شيء ورعاية بواسط التاجر ليس بواسطتك . فانت غير مسؤل عن تأمين المنتجات أو وجود عيوب فيها أو أى مشاكل تحدث.

ميزة أخرى هي إمكانية الدخل الكبير. يمكنك كسب ما يصل إلى 70٪ عمولة من خلال بيع المنتجات أو في بعض الحالات يمكنك كسب حتى 90٪.

نعم، هذا صحيح تماما. هناك تجار ومواقع تقدم ربح كبير لمن يقوم بالتسويق بالعموله . فالربح من خلال التسويق بالعموله لا يقتصر على المنتجات الملموسه فقط لأ يمكنك التسويق للمنتجات غير الملموسه على الانترنت مثل الاكتب الالكترونيه أو الالعاب أو مواقع الاستضافه أو برامج الأنترنت أو برامج الكمبيوتر والكثير ….. الخ

فقط ابحث عن الموقع الذى يتوفر فيه برنامج التسويق بالعموله واختار المجال الذى تحب وتجد نفسك بارعاً فيه.

أتمنى لك حظ سعيد …