طور حياتك

أفضل 16 فكرة عمل و الربح من الانترنت لعام 2018 ستغير حياتك لكسب المال بسرعة

الربح من الانترنت هو من المشاريع المستقبلية والحالية الناجحة يقول أحد أغنى أغنياء العالم، “الفرق الوحيد بين الشخص الغني والفقير هو كيفية استخدام وقتهم”.

في عصرنا اليوم من التكنولوجيا الحديثة والفرص التي لا حدود لها، أصبح الفقراء الذين يعيشون الفقر ليس بسبب المجتمع وانما بسبب عدم استغلال مهارتهم. يمكن لكل شخص أن يكسب مالا إضافيا لتحقيق أهدافه، بشرط أن يعرف ما يمكنه القيام به بطريقة شرعية وصحيحة.

الآباء يبحثون عن أموال إضافية للقدرة على مصاريف الأسرة أو توفير تعليم عالى لأطفالهم او الشباب على أمل شراء إحتياجاتهم العصرية والترفيهية او كبار السن الذين يعيشون فقط على قبض المعاشات التقاعدية والادخار، يمكن للجميع ربح  مال إضافى من خلال الربح من الانترنت.

من يدري، يوما ما ، قد تغير حياتك أحدى تلك المشاريع ؟!!!

16 فكرة لربح المال من الانترنت

هنا لائحة الأفكار لربح المال من الانترنت يمكنك القيام بها على الانترنت ..

1- خدمات الأمن السيبراني

الأمن السيبراني هو مصدر قلق متزايد في الوقت الحاضر للشركات الصغيرة والكبيرة. في حين أن الشركات الكبيرة لديها إدارات خاصة بها للأمن السيبراني والذى يقوم برصد حركة الإنترنت وأنظمة الكمبيوتر للشركة لمنع الإختراق والتصيد والتجسس لكن الشركات الصغيرة لا تستطيع تحمل مثل التكاليف. يمكن لخبراء تكنولوجيا المعلومات إطلاق شركة  أعمال تجارية صغيرة للأمن السيبرانى على الانترنت من منزلك، يتطلب ذلك بعض المهارة فى ال IT وبعض الدورات البسيطة فى الامن السيبرانى والتى يمكنك الحصول عليها بأقل التكاليف. ولكن ربح هذا المشروع كبير جدا ولا يتطلب رأس مال. بالإضافة أن الطلب علية متزايد كلما مر الوقت.

2- كتابة المحتوى / التدوين

الشركات المصنعة للسلع الاستهلاكية  تعتمد في الوقت الحاضر على كتابة محتوى على مواقع الانترنت لتقديم استعراض كامل لمنتجاتهم. وتظهر هذه المراجعات على مواقع اخرى غير تابعة للشركة يقوم بها بعض الأشخاص وتقوم شركات أخرى بتشغيل مدونات مستقلة لترويج منتجاتهم أوخدماتهم. مع انشاء موقع الكترونى وبدء التدوين على موقعك الإلكترونى يمكنك تنفيذ فكرة محتوى موقعك سواء بمراجعة منتجات او كتابة محتوى خاص بافكارك ويمكنك ربح المال من التدوين وهذا المشروع ينتشر بمرور الوقت وله صيت واسع. والأمر أصبح بسيطاً جدا وغير مكلف على الاطلق فمن بيتك يمكنك بدء موقعك الألكترونى وبدء العمل على الانترنت وتحقيق أرباح تعتمد على مهارتك فى الكتابة والتدوين .

ولتبسيط الامر إقرا هذة المواضيع :

3- تطوير البرامج

يتم إنفاق 360.3 مليار دولار أمريكي من  التسوق عبر الإنترنت في عام 2016. ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم إلى 630.4 مليار دولار بحلول عام 2021. وبالتالي، فإن تجار التجارة الإلكترونية تتطلب تطبيقات للهواتف  أسرع وسهلة الاستخدام لجذب الزبائن. بالإضافة إلى ذلك، فإن الطلب على أنواع مختلفة من البرامج للمحاسبة، وحساب الضرائب وأغراض أخرى مرتفعة بالفعل. يمكن أنشاء مشروع رائع لخبراء تكنولوجيا المعلومات المهرة في تطوير البرمجيات، وهذا هو واحد من الأفكار التجارية الصغيرة على الانترنت والتى تحقق دخل مادى رائع جدا.

4- تحليل البيانات

تقريبا كل شركة تريد أن تعرف تفاصيل مثل أهمية الإنفاق، أنواع الناس الذين يريدون الوصول إلى موقعهم على الانترنت، والتسوق واتجاهات استخدام الإنترنت والكثير من الاشياء الأخرى. يمكن للخبراء المهرة في تحليل البيانات تقديم الخدمة للشركات عن طريق فتح الأعمال التجارية الصغيرة على الإنترنت لهذا الغرض لجمع وتحليل البيانات وتقديمها للشركات ليستفيدوا منها وبذلك تحصل على مقابل من تلك الشركات، قد يكون العمل غير مقنع بالنسبة لك ولكنة من الأعمال الناجحة إذا استثمرت العمل بشكل صحيح ومتقن.

5- التعديل على مقاطع الفيديو

يعد التعديل على مقاطع الفيديو وإعطاء الترجمة المصاحبة للفيديو وإضافة مسارات صوتية على الفيديو من الوظائف الرائعه التي يمكنك إجراؤها عبر الإنترنت من المنزل أو مكتب صغير. شركات الإعلان والمصنعين وقنوات التلفزيون وغيرها تبحث عن هذة الأعمال من حيث أنه يمكن الاستعانة بمصادر خارجية. إذا كنت تمتلك المهارات المطلوبة للتعديل وإنشاء الفيديوهات للشركات والمؤسسات،يمكنك وقتها كسب المال من الانترنت.

6- كن بائعاً على الإنترنت

 

 become-seller-on -interet

إذا كنت تبحث عن الربح من الإنترنت هذا شىء بسيط ليس هناك شيء أفضل من أن تصبح بائع على الانترنت البائع سواء كان عبارة عن مسوق او موزع أو الربح بنظام العمولة من مواقع التسوق الكبرى مثل جوميا وسوق كوم أو أي موقع آخر للتسوق، يمكنك الاشتراك فى مواقع التسوق كبائع وكسب المال عن طريق بيع منتجات مختلفة، بدون أى رأس مال.

 

لا توجد مشكلة إذا لم يكن لديك أي منتج. في الواقع، الآلاف من البائعين الذين يكسبون المال من التسوق عبر الانترنت ليس لديهم منتج خاص بهم.

7- كٌن مستقل

العمل كمستقل هو أفضل طرق ربح المال من الإنترنت أي شخص يمكن أن يبدأ برح المال من الإنترنت. هناك عدد من أفضل المواقع للمستقلين حيث يمكنك الاشتراك وتوفير عدد من الخدمات للناس أو الشركات، فبإختصار العمل كمستقل يعنى انك تعرض الخدمة التى تستطيع أن تقوم بها للناس وتحصل على مقابل لهذة الخدمة

يمكنك تحصيل مبلغ ثابت أو على أساس كل ساعة لمشروع معين. هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي يمكنك أن تؤديها.

أشهر المواقع العربية فى هذا المجال والتى يمكنك عرض خدماتك عليها هو موقع خمسات للأعمال الصغيرة وموقع مستقل للأعمال الكبرى والمتوسطة

كثير من الناس  يكسبون $ 500 شهريا. وهناك الكثير من الناس يكسبون أكثر من 5000 $  شهريا من هذا العمل عبر الإنترنت.

8- إنشاء قناة يوتيوب والربح من اليوتيوب

يعد برنامج شركاء يوتيوب فرصة تجارية أخرى عبر الإنترنت للربح من الانترنت توفرها جوجل  لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة ونشرها على يوتوب وتحقيق الأرباح من خلال برنامج شركاء يوتيوب

يمكنك إنشاء قناة يوتيوب استنادا إلى موضوع معين لديك المهارة فية ثم نشر مقاطع فيديو بإنتظام في قناتك، ثم الإشتراك فى برنامج أرباح يوتيوب وبذلك تستطيع الربح من الانترنت عبر اليوتيوب.

9- التدريب والاستشارات

إذا كنت خبيرا في بعض المجالات يمكنك تقديم الاستشارات عبر الإنترنت وتدريب الأشخاص الذين يبحثون عن الخدمات الخاصة بك.

هذا هو واحد من أفضل افكار الربح من الانترنت  لأنة يمكنك أن توفر التدريب والاستشارات لكل الناس في جميع أنحاء العالم.

بعض الأمثلة لذلك مثل الاستشارات القانونية، او نصائح التغذية، وبناء الجسم، والمحاسبة، والتوظيف، المشورة المالية، إصلاح أداة،الصحة واللياقة البدنية، الطبخ أو أي شيء آخر لديك الخبرة فية.

يمكنك إنشاء موقع على شبكة الانترنت أو صفحة الفيسبوك واستخدام هذه الأساليب البسيطة لكسب المال من الانترنت عبر هذة الطريقة.

6. حجز دومين مواقع الانترنت

www.yallanet.net هذا يسمى دومين وهو عبارة عن رابط يقوم هذا الرابط بتحويلك الى الموقع المطلوب، وهذا الدومين يقوم صاحب الموقع بحجزة لفترة معينة اذا انتهت يتم تجديدة مرة أخرى وهكذا، يمكنك ان تقوم بحجز الدومينات وقد تجد شخص يحتاج هذا الدومين او شركة ما تحتاج هذا الدومين تقوم الشركة او الفرد بعرض عليك مبلغ لشراء الدومين.

7- شبكة التسويق عبر الإنترنت

سواء كنت ترغب أم لا ولكن التسويق هي واحدة من أفضل أفكار الربح من الانترنت

هناك المئات من الشركات العالمية مثل جوميا وسوق كوم يمكنك الانضمام اليها. يمكنك كسب المال ببساطة عن طريق إحالة الناس الى الشركة.

من الأفضل إذا اخترت شركة جديدة خاصة اذا كانت تقدم منتج واحد جديد. تحتاج إلى البحث والتأكد من أن الشركة التي تنضم اليها ليس لديهم أي مشكلة قد  تحدث فى المستقبل.

8- إدارة الصفحات الشخصية على الفيس بوك

هل تعرف أن هناك الآلاف من الناس رفيعة المستوى، و أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة أو المتوسطة الذين يحتاجون أفراد مثلك الذين يقومون بإدارة حساباتهم الاجتماعية.

يمكنك إدارة  حسابات تويتر أو الفيسبوك وتحديثة بشكل منتظم. سوف تكون مسؤول عن زيادة المتابعين والمشاركين على الصفحة.

يمكنك كسب 200 $ إلى 1000 دولار لإدارة حساب واحد. تحتاج إلى تعلم التسويق الرقمي قبل أن تتمكن من بدء هذا العمل.

9- التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو واحد من أفضل طرق الربح من الانترنت الأكثر شعبية يمكنك البدء فية، تحتاج إلى الاشتراك كشركة تابعة الى الشركة الرئيسية والترويج لمنتجات تلك الشركة.

هناك إمكانية كبيرة للربح من الانترنت من خلال التسويق بالعمولة إذا اخترت منتج بسعر مناسب ومنتج مطلوب وتستهدف الفئة التى تحتاج ذلك المنتج يمكنك بدء العمل بالمواقع العربية مثل جوميا وسوق كوم.

10- الاستعانة بمصادر خارجية للأعمال

هل تعرف أنه لا يوجد عمل أفضل على الإنترنت من الاستعانة بمصادر خارجية لأنك لا تحتاج إلى القيام بأي شيء في هذا العمل.

ولكن تحتاج إلى إنشاء نفسك كوسيط أو كعلامة تجارية إذا كنت تريد أن تربح المال من الانترنت بواسطة هذة الطريقة.

هناك الملايين من الشركات في جميع أنحاء العالم التى يمكنها أن تدفع أي مبلغ للقيام ببعض الأعمال ولكن تحتاج إلى جودة العمل وفقا لمعاييرها الخاصة.

يمكنك أن تأخذ الطلبات من هذه الشركات والاستعانة بمصادر خارجية لإتمام الأعمال المطلوبة وتحقيق أرباح كبيرة.

بعض المنصات التي يمكنك استخدامها لهذا العمل وهى الاستعانة بمصادر خارجية مثل فرى لانسر و فيفر باللغات الأجنبية وموقع خمسات وموقع مستقل بالعربية وغيرها الكثير.

11- بيع الصور على الانترنت

هل أنت مصور ممتاز؟ هناك فرصة لتحقيق دخل كبير من خلال بيع الصور الخاصة بك على الانترنت والربح من الانترنت من خلال هذة الطريقة

هناك العشرات من مواقع مشاركة الصور حيث يمكنك تحميل صورتك على هذة المواقع وكسب المال من الانترنت بمشاركة الصورة وبيعها على الانترنت.

12- المساعد الإفتراضى عبر الانترنت

المساعد الافتراضى هو واحد من أفضل طرق الربح من الانترنت وتحظى بشعبية كبيرة بين النساء. هذا العمل هو مثل مساعد شخصي ولكن في هذه الحالة لا تحتاج إلى الحضور بنفسك لمساعدة عميلك.

يمكنك مساعدة الناس بواسطة المهارات الخاصة بك وإدارة أعمالهم جزئيا وفقا لتعليماتهم. هناك عدد من المواقع والتى يقوم الناس بطلب هذة الخدمات وتعمل بالساعة او حسب الاتفاق مثل مثل فرى لانسر و فيفر باللغات الأجنبية وموقع خمسات وموقع مستقل بالعربية وغيرها الكثير.

 

14- إنشاء مواقع الربح من الانترنت

هناك أكثر من 50 موقع التي توفر فرص ربح المال من الانترنت. شركة مختلفة لديها مفهوم مختلف، على سبيل المثال. بعض الشركات تدفع لك لقراءة الإعلانات، بعضها لتجربة المنتجات، وبعضها للعب بعض الألعاب، وبعض لتعزيز منتجاتها وغيرها الكثير.

15- تداول الفوركس

لا يوجد عمل ساخن من تداول العملات الأجنبية إذا كان لديك فهم كبير لسوق الفوركس. الناس تربح الآلاف من الدولارات في تداول العملات الأجنبية

ولكن هناك خطر من خسارة المال الخاص بك إذا لم يكن لديك فكرة مناسبة وخبرة كافية، فإنه ليس من المستحسن أن تبدأ فى هذا العمل.

إذا كنت ترغب في بدء هذا العمل تحتاج إلى المعرفة وكسب الخبرة ويجب أن تحاول أولاً مع مبالغ صغيرة قبل أن تصبح واثقا من نفسك.

16- إنشاء موقع العضوية المجانية والمدفوعة

إنشاء موقع العضوية هو مربح جدا  حيث يمكنك الحصول على اراحة للعمل في المباني الخاصة بك من منزلك وإنشاء مكتب الخاصة بك من هناك.

يمكنك أن تعرض المنتجات أو الخدمات أو محتويات معينة للبيع في موقع عضويتك

يمكنك الإعلان عن العضوية المجانية وكذلك المدفوعة حيث العضوية مجانية سيكون لها حق الوصول المحدود إلى الميزات والمنتجات في حين أن أعضاء العضوية المدفوعة سوف تحصل على حق الوصول الكامل إلى موقع الويب الخاص بك.

سيكون الاستثمار الوحيد الخاص بك هو شراء اسم النطاق واستضافة موقعك.

أنا واثق، هناك على الأقل فكرة واحدة من الأفكار بالأعلى قد تعجبك يمكنك أن تبدأ اليوم. إذا كنت تريد أن تصبح ناجحاً فى حياتك في أي فكرة من الأعمال أعلاه، أنتظر تعليقك !!