طور حياتك

ما هى متطلبات انشاء موقع الكترونى ؟

متطلبات انشاء موقع الكترونى هل تحلم بانشاء موقع الكترونى لك على الانترنت، اذا أنت تفكر بشكل جيد أياً كان هدفك أو رؤيتك فانشاء موقع الكترونى لك على الانترنت اولى خطوات العمل الصحيح اقرا : أسباب و فوائد انشاء موقع الكترونى على الانترنت سواء شخصى أو للشركات او هدف غير ربحى.

وكثير من الناس لا يعرفون ما هى متطلبات انشاء موقع الكترونى على الانترنت، فى هذا الموضوع القصير سوف نوضح متطلبات انشاء موقع الكترونى على الانترنت، حيث أصبح الامر بسيطاً وغير مكلف وفى أقل من نصف ساعة تستطيع أن تمتلك موقع الكترونى على الانترنت بنفسك وبدون الاستعانة بأحد. اليك متطلبات انشاء موقع الكترونى على الانترنت.

متطلبات انشاء موقع الكترونى على الانترنت ؟

كل ما تحتاجة لانشاء موقع الكترونى هو ثلاث أشياء :

  1. فيزا او بطاقة دفع عبر الانترنت
  2. اسم الدومين الخاص بموقعك
  3. حساب على شركة استضافة مواقع
  4. نظام ادارة موقعك

هذا كل شىء، لا يوجد شىء آخر لبدء موقعك على الانترنت سواء كنت قررت انشاء موقع او مدون لك على الانترنت ولتعرف الفرق بين المدونة والموقع : ما الفرق بين الموقع والمدونة ؟ وما الأفضل ؟ ، ولتعرف كيف تقوم بانشاء مدونة : كيف تقوم بانشاء مدونة ووردبريس (خطوه بخطوه)، وسنقوم بتوضيح متطلبات انشاء موقع على الانترنت بشكل أكثر توضيحاً.

الفيزا أو بطاقة دفع عبر الانترنت

عند طلب استضافة موقعك على الانترنت، فانك ستقوم بدفع اشتراك شهرى او سنوى لموقعك وهذا الاشتراك تم تحديدة بنائاً على خطة اشتراكك ونوع الشركة التى ستقوم بطلب استضافة موقعك عليها، لذلك عند الدفع يجب توفر فيزا او بطاقة دفع عبر الانترنت.

تقوم باستخراج الفيزا من أقرب بنك فى منطقتك، يمكنك الحصول على فيزا انترنت بدون فتح حساب بنكى كما ان مصاريف الاستخراج بسيطة جدا وغير مكلفة.

اسم الدومين الخاص بموقعك

الدومين هو رابط url االذى يقوم المستخدم بكتابتة للدخول الى موقعك مثل www.yallanet.net هذا يسمى دومين أو نطاق  موقعك، وهذا النطاق فى الغالب ليس مجانى ولكن يتم حجزة عادة لمدة سنة بمصاريف رمزية جداً لا تتعدى 2 دولار سنوياً على معظم شركات الإستضافة. ويتم حجز هذا الدومين عند البدء بانشاء موقعك.

حساب على شركة استضافة مواقع

لكى يكون لك موقع على الانترنت يجب أن تقوم بانشاء حساب على شركة استضافة مواقع، هذا الحساب يمكنك من ادارة موقعك بشكل كامل، وهناك شركات استضافة مجانية ونحن لا ننصح بها على الاطلاق نهائياً، أو شركات استضافة مدفوعة وهى الأشهر بالطبع، كما ان تكلفة حساب استضافة المواقع تختلف من شركة لاخرى لكن التكلفة الشهرية لإنشاء حساب استضافة تبدأ من 4 دولار شهرياً لمتوسط أسعار شركات الأستضافة الكبرى والموثوق بها.

نظام ادارة موقعك

يجب أن تحدد اهدافك من انشاء موقعك الاكترونى هل هذا الموقع سيكون موقع عبارة عن مدونة لكتابة المقالات والمواضيع والتواصل مع زوارك مثل موقعنا هذا، ام سيكون موقع لشركة أو مؤسسة تجارية أو موقع دعوى او خدمى … الخ

بعد تحديد هدف ونوع موقعك يجب عليك تحضير نظام ادارة موقعك ويسمى بالإسكربت وهذا النظام يمكنك من ادارة موقعك بشكل كامل سواء باضافة او حذف وتعديل كما تريد، أشهر أنظمة ادارة المحتوى حول العالم والذى يمكنك من انشاء موقع بالكامل أياً كان مجال الموقع هو نظام ووردبريس والذى موجود على موقعنا هذا شروحات كاملة له هنا ووردبريس يلا نت.

اليك أهم مواضيع البداية :

نامل أن يكون هذا الموضوع قد ساعدك على اجابة ما هى متطلبات انشاء موقع الكترونى ؟ .