طور حياتك

مفاضلة العلمي 2018 | المفاضلة الثانية في سوريا 2018 واستعلام النتائج والحدود الدنيا للكليات


صدرت مفاضلة العلمي 2018 عبر موقع وزارة التعليم العالي السورية، بجانب الإعلان عن صدور المفاضلة الثانية في سوريا 2018-2019، ضمن إعلانات مفاضلات القبول الجامعي للفرع المهني وذوي الشهداء، وللسوري الغير مقيم، ومفاضلة الطلاب العرب والأجانب، إلى جانب استمرار التسجيل المباشر في الفرع الأدبي وفق مواعيد التي حددتها الوزارة على موقعها الإلكتروني mohe.gov.sy، وبما يتوافق مع جاء في دليل قبول الطالب 2018 الخاص بتوضيح ضوابط وقواعد القبول والتقدم للجامعات في سوريا، وذليك قبيل صدور النتائج النهائية والترشيحات، التي ستعتمد على ما سيعلين من قيم الحدود الدنيا للقبول في الكليات بالجامعات.

اليوم السبت 2 سبتمبر 2018 نشر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي السورية التفاصيل حول إعلانات صدور المفاضلات الجامعية 2018-2019 للفرع العلمي والمهني وغيرهم من المشار إليهم بعالية، وتم استعراض كافة التفاصيل عبر الملفت التي تضمنها كل إعلان على رابط موقع القبول الجامعي، وعلى رأسها مفاضلة العلمي 2018 وشرائح الحدود الدنيا للدرجات المطلوبة للتقديم، وسنتعرف على تفاصيل تلك الإعلانات بجانب رابط التقديم على المفاضلة، من خلال موقع وزارة التعليم العالي.

صدور مفاضلة العلمي 2018

تضمن صدور إعلانات مفاضلات الجامعات 2018-2019 نشر ضوابط التقديم على مفاضلة العلمي 2018 من خلال ما جاء في ثلاثة من الإعلانات، اختص أحدهم بتوضيح وشرح تلك الضوابط للطلاب من حاملي شهادة الدراسة الثانوية العامة 2018 ” البكالوريا”، للتسجيل في السنة التحضيرية أو المفاضلة العامة، أو مفاضلة المحافظات الشرقية، أو ذوي الشهداء والمفقودين والجرحى، والمعاقين وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية.

شمل الإعلان نشر جدول به مواعيد التسجيل والتقديم على الاختبارات والمسابقات التي ستقام في المعاهد والكليات للعام الدراسي المقبل، بجانب شرائح الحدود الدنيا لقيم الدرجات المطلوبة للتقديم على المفاضلة العامة للفرع العلمي بالعام الدراسي القادم، وجدول يوضح أسماء الكليات و المعاهد لحاملي الثانوية العامة.، وللتعرف على العناوين الخاصة باقي الإعلانات الصورة موضحة ذلك.

موقع القبول الجامعي

الدخول على مفاضلات القبول الجامعي 2018-20019، والتعرف على أحدث الإعلانات التي تقدمها الوزارة، من خلال موقع وزارة التعليم العالي السورية من خلال الرابط أدناة.

المفاضلة العامة للفرع العلمي

المزيد من التفاصيل ستجودنها من ملف الشرح المصور والذي نسعى لتوفيره هنا داخل هذا المحتوى من التعريف بأحدث الإعلانات نحو مفاضلة البكالوريا 2018.

موضوعات متعلقة

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.