طور حياتك

اجتماعي / جمعية الكشافة تُشارك في الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين



الرياض 20 محرم 1440 هـ الموافق 30 سبتمبر 2018 م واس
تُشارك جمعية الكشافة العربية السعودية يوم غدٍ الاثنين في الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين الذي يقام هذا العام تحت شعار ” الاحتفال بحقوق كبار السن الأبطال ” وذلك ضمن حرص الجمعية على المشاركة المجتمعية في مختلف المناسبات العالمية بما يتفق مع خطتها الاستراتيجية بتبني العمل التطوعي المتقن ، وتحقيق الجودة في مجالات خدمة وتنمية المجتمع والتوسع والتنوع فيها.
وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أن مشاركة الجمعية تأتي انطلاقا من مبادئ الحركة الكشفية التي تضمنت إحدى مفرداتها القيام بالواجب نحو الأخرين ، كما أن وعد الكشافة أكد على أن يُساعد الكشاف الناس ، بالإضافة الى القانون الكشفي الذي تضمنت بنوده ان يكون الكشاف نافع ، كما ان مدلولات التحية الكشفية اشارت الى ان يحترم الصغير الكبير.
وعن ابرز البرامج والفعاليات التي ستقدمها الجمعية خلال هذا اليوم ، اشار الفهد الى انه بالإضافة الى البرامج التوعوية ستقوم قطاعات واندية الجمعية بتنفيذ حفلات سمر لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية للترفيه عنهم والالتقاء بهم للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في الحياة ، كما سيكون هناك تنظيم زيارات من قبل القادة الكشفيين لرواد وقدامى الحركة الكشفية بالمملكة .
يُشار إلى أن اليوم العالمي للمسنين أحد ايام الأمم المتحدة ، ويحتفى به كل عام في الأول من أكتوبر ، وتم إقراره منذ عام 1990م ، ويهدف الى الاحتفاء بما انجزه كبار السن للمجتمع ، ولفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات وقدرتها على مواصلة المساهمة.
// انتهى //
15:39ت م
0138

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.