طور حياتك

ترطيب البشرة الجافة في الشتاء خطوة بخطوة


هذا الشتاء كوني مستعدة للحفاظ على بشرتكِ ناعمةً وصحية، مع مرطبات طبيعية يمكن تجهيزها بأبسط المكونات.
يجعل الشتاء بشرتكِ جافةً وشاحبة، كما ستلاحظين أن التجاعيد والخطوط الدقيقة أكثر بروزاً في الطقس البارد، ولكن بمساعدة مزيج من الزيوت والمكونات الطبيعية، يمكنك استعادة رطوبة البشرة ومظهرها الشاب والمتوهج.

مرطب التفاح لترطيب البشرة الجافة

المكونات:
ثمرة تفاح متوسطة.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
4 ملاعق من ماء ورد.
قطعي التفاح، مع إزالة القلب تماماً، ثم قومي بمزج قطع التفاح مع زيت الزيتون لتتكون عجينة، يرفع المزيج على نار هادئة لمزيد من الامتزاج، وبعد دقائق محدودة يُطفأ اللهب ويضاف ماء الورد، ثم يطبق على البشرة بالكامل ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يُشطف جيداً.. هذا المرطب الطبيعي غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وخصائص الترطيب، التي تساعد على تغذية بشرتكِ في هذا الطقس الشتوي البارد.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

مرطب زيت اللوز لترطيب البشرة الجافة

المكونات:
ملعقة كبيرة زيت اللوز.
ملعقة كبيرة عسل.
ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو.
2 ملعقة صغيرة من ماء الورد.
تذوّب زبدة الكاكاو وزيت اللوز في إناء، ثم اتركيه يبرد ويضاف إليه ماء الورد والعسل، يطبق على البشرة بعد تنظيفها، ويترك حتى تمتصه المسام.
اللوز هو مصدر هام من فيتامين (ه)، الذي يساعد على تعزيز مرونته، كما أنه مناسب للبشرة الحساسة.

مرطب الصبار لترطيب البشرة الجافة

اقرئي أيضًا : 3 مكونات من مطبخك لتفتيح البشرة

المكونات:
2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
4 ملاعق كبيرة من جل الصبار.
ملعقة صغيرة زيت فيتامين E.
2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
اخلطي جل الصبار مع زيت فيتامين E في وعاء، أضيفي زيت جوز الهند وزيت اللوز لاحقًا، ثم يطبق على البشرة بنفس الأسلوب السابق.
يساعد هذا المزيج من الزيوت على ترطيب بشرتك وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والرياح الجافة الباردة، أثناء الخروج في الطقس البارد.

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.