طور حياتك

مثبت مكياج بهذه البدائل الطبيعية


التألق بالمكياج لا يمكن اختزاله فقط في الطريقة الصحيحة لتطبيق  المكياج على البشرة، وإنما لابد أيضًا من اشتماله على استخدام مثبت مكياج كفيل بالحفاظ على المكياج فترة طويلة دون أن تمتصه البشرة. لهذا السبب ونظرًا لأن هناك كثيرات لا يفضلون مثبت المكياج  الجاهز. جئنا اليوم بأفضل الطرق التي يُنصح بتجربتها لصناعة بديل طبيعي آخر من  مثبت مكياج في المنزل وهي:

مثبت مكياج من الجلسرين وماء الورد

مكوناته:
1/2 كوب من الجلسرين
1/2 كوب من ماء الورد
كوب من المياه المعدنية
زجاجة سبراي فارغة

شاهدي أيضًا : 

 

طريقة التحضير:
وتحتاج فقط لمزج الجلسرين مع ماء الورد والمياه المعدنية داخل زجاجة الـ “سبراي” الفارغة، ثم رجها جيدًا حتى تُصبح جاهزة للاستخدام عند الحاجة.

لكن يُنصح هنا عند رش المزيج بمقدار مرتين إلى 3 مرات بعد الانتهاء من وضع المكياج، أن يتم الأمر عن بعد مسافة 40 سم عن الوجه.

ملحوظة: يمكن استخدام هذا المثبت الذي لا تزيد فترة صلاحيته عن 3 أسابيع قبل المكياج لتهدئة البشرة.

مثبت مكياج بالالوفيرا

أما إذا كنتِ لا تفضلين مثبتات الرش. يمكنكِ تجربة هذه الطريقة لصناعة برايمير يساعد أيضًا على ثبات المكياج لفترة أطول من جل الصبار ولوشن البشرة:

مكوناته:
4 ملاعق كبيرة من الألوفيرا
4 ملاعق كبيرة من اللوشن الخاص بالبشرة
2 ملعقة صغيرة من كريم الأساس
علبة نظيفة

اقرئي أيضًا : ماسك الزبادي لبشرة متألقة تعتمده عارضات فيكتوريا سيكريت

طريقة التحضير:
تختلف عما سبق، كونها تتطلب أولًا خلط “الألوفيرا” باللوشن وكريم الأساس جيدًا ثم وضعهم بعد ذلك في العلبة النظيفة للجوء إليهم وقت الحاجة.

من مميزات هذا الخليط الذي يختلف عن الرش أنه يوفر بهذه الطريقة برايمر خاص يتم وضعه قبل المكياج بـ 5 دقائق ليحافظ على ثباته من جهة، كما يعمل على إظهار البشرة رطبة ونضرة من جهة أخرى طوال مدة صلاحيته التي لا تتجاوز الـ 3 أسابيع.

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.