طور حياتك

أفضل كريم لترطيب البشرة من صنع يديك


تعاني غالبية النساء من جفاف البشرة، لا سيما في فصل الشتاء، لذلك على كل امرأة أن تولي العناية والاهتمام الكافيين ببشرتها لتبقى رطبة وناعمة على الدوام. لكن، لا تفتشي كثيراً عن كريم الترطيب الملائم لبشرتك، لأننا سنقدم لك في هذا مقال طريقتين لتحضير أفضل كريم لترطيب البشرة، والذي يلائم مختلف أنواع البشرة، فالمكونات الطبيعية التي يحتوي عليها ستجعل بشرتك ناعمة كالحرير.

 

 الطريقة الأولى لتحضير كريم لترطيب البشرة

أنت تحتاجين الى المكونات التالية: ربع كوب من الفازلين، ملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا، كوب من زيت جوز الهند، ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو، و20 قطرة من زيت الياسمين.

 

كيفية التحضير

في وعاء على النار، ذوبي الفازلين بشكل كامل، من ثم أضيفي إليه زيت جوز الهند. ارفعي الإناء عن النار وأضيفي إليه جل الألوفيرا وزيت اللوز الحلو وزيت الياسمين. حركي المكونات الى أن تصبح متجانسة وشبيهة بالكريم. بعدها ضعي الكريم في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق لاستخدامه عند الحاجة.

 

الطريقة الثانية لتحضير كريم لترطيب البشرة

أنت تحتاجين الى المكونات التالية: ربع فنجان من شمع العسل، 20 قطرة من زيت الفانيليا، ربع فنجان من زيت جوز الهند، و4 كبسولات من الفيتامين A.

 

كيفية التحضير

ذوبي جميع المكونات المذكورة آنفاً بواسطة حمام مائي ساخن. من ثم حركيها جيداً لتصبح شبيهة بالكريم. ضعي الكريم الذي حصلت عليه في وعاء معقم ومحكم الإغلاق لاستعماله وقت الحاجة.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ترطيب وتوريد الشفايف في الشتاء بخلطات منزلية فعالة

ترطيب البشرة الجافة في الشتاء خطوة بخطوة

أقوى كريم لترطيب البشرة… تعرفي الى طريقة تحضيره

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.