طور حياتك

أنت تستحق ان تقدم شيئاً لهذا العالم ،،، ماذا تنتظر !

مرحبا بك في ووردبريس من يلا نت انا محمد العطار عضو فريق المطورون العرب ومؤسس مجموعة مواقع يـلا نـت، أعمل فى مجال الأنترنت وتصميم مواقع الويب وتطويرها منذ عام 2007 وتعاملت مع كثير من لغات البرمجه، لم أقابل فى حياتى منصة تستطيع أن تنشىء من خلالها مدونة أو موقع تضع بها ما يدور فى عقلك الا منصة ووردبريس.

محمد العطار-مطور ويب

هدفى من خلال موقع ووردبريس يلا نت انشاء دروس سهلة الفهم والأستيعاب لأكبر منصة سوفت وير مفتوحة المصدر ووردبريس، حيث اكثر من 20% من مواقع الأنترنت حول العالم تعتمد على وورد بريس، سأقدم لك أنا وفريق العمل المتعاون معى دروس هامة لأنشاء وتطوير مدونتك أو موقعك أو متجرك الألكترونى مع سلسلة دروس سهلة وبسيطة وميسرة خطوه بخطوه ونحاول من خلال شرحنا فى سلسة الدروس أن تتوافق مع المبتدئين ومتوسطى الخبرة والمحترفين .

حقق حلمك

هل حلمت أن يكون لك موقع أو مدونة على شبكة الأنترنت الكبيرةن هل حلمت ان يكون لك مكان وسط ملايين المواقع الاخرى لتبدع ولتخرج ما فى عقلك ولتنشر روح الأبداع والفكر وتثرى المحتوى العربى، هل حلمت أيضاً أن يكون عملك على الأنترنت وتستطيع أن تحقق عوائد مالية كبيرة، هل لديك شركة ما وتريد أن يكون لها موقع على الأنترنت لزيادة أرباحها وتنشى متجرك الألكترونى الخاص.

عزيزى الزائر الكريم اذا كنت تحلم بذلك فمع هذا الوقع سنقدم لك يد المساعدة لتنشىء موقعك أياً كان تخصصة وسنضع أيدينا فى يديك لتصل الى ما تفكر فية. لن تحتاج الى مصمم مواقع ولن تحتاج الى كتابة أكواد وشفرات لغات برمجه، ولن تحتاج الى أي شخص يُدير موقع، أنت المصمم والمبدع والمطور.

البداية:

أهم ما يهمنا نحن فى بداية العمل أن تتخذ ما تفعلة كمشروع وليس كشىء مسلياً أو كهواية تستخدمها كلعبة، فانشاء موقع او مدونة لك على شبكة الأنترنت يزوره الناس هو مسؤلية قبل أى شىء، فيجب عليك زيادة مستوى انتباهك، وأن تحرص على تقديم ما يفيد البشرية وما يعود عليهم بالنفع وهذا أول خطوات النجاح.

المرحلة الاولى :

لنبدأ عزيزى القارىء : لأنشاء موقع على الانترنت كل ما تحتاجة فقط هو شركة استضافة، ومهمة هذة الشركة هى استضافة موقعك ولن نخوض فى شرح هذا الامر كثيرا لكن أن أحببت أن تعرف أكثر ما هى شركات الاستضافة وكيف تعمل يمكنك زيارة هذا الموضوع، ما هى شركات استضافة الموقع.

والآن يخطر فى عقلك سؤال، ما هى أفضل شركة استضافة وما هى معايير شركات الأستضافة التى يجب ان أأخذها بعين الأعتبار لكى أقرر أن تكون شركة ما هى المُستضيفة لموقعى، عليك أن تعلم أهم شىء قبل البدء أن تختار شركة استضافة جيدة لموقعك فنجاح موقعك يعتمد بنسبة 50% على شركة الأستضافة. وهذا الموضوع سيساعدك بمعرفة الشروط الواجب توفرها فى أى شركة استضافة جيدة، ما هى معايير اختيار شركات الأستضافة الجيدة.

عليك أن تعلم ان هناك نوعين من شركات الأستضافة شركة استضافة تقوم باستضافة موقعك بشكل مجانى وشركة أخرى تقوم باستضافة موقعك مقابل مبلغ مالى يتم دفعة للشركة المُستضيفة، ولمعرفة الفرق بين الاستضافة المجانية والمدفوعة يمكنك قرائة هذة المقارنة بين شركات الاستضافة المجانية والمدفوعة، ما الفرق بين شركات الأستضافة المجانية والمدفوعة.

نحن لا نوصى أبدأ بان يكون موقعك على شركة استضافة مجانية، لان الأستضافة المجانية لن يعتمد عليها لانشاء موقع على الانترنت خاصة اذا كان الهدف من الموقع تحقيق دخل مادى او موقع شركات أو أشخاص، بالأضافة الى أن أسعار الأستضافات ليست باهظة الثمن للمبتدئين فعمظم اليوم شركات الأستضافة التى تعتمد على خطة مشاركة الأستضافة تتراوح بين 1$ الى 7$ شهرياً، ولكى تفهم أكثر ماذا تعنى جملة ” خطة مشاركة الأستضافة “، عليك قرائة هذا الموضوع أنواع خطط الأستضافة التى تقدمها أى شركة استضافة

بعد ان عرفت ما ما هى شركات الاستضافة وانواع خطط الأستضافة الىن حان الوقت لكى تقرر شركة الأستضافة التى ستكون المسؤلة عن استضافة موقعك، ولتسهيل الامر عليك قمنا بجمع أفضل شركات استضافة المواقع حول العالم وقمنا بعمل مقارنة بينهم ومراجعة كاملة لخدماتهم وقرائة تعليقات عملاء هذة الشركات ومدى رضائهم او نفورهم من هذة الشركات. والآن يمكنك أختيار شركة استضافة موقعك من هذه الموضوع، أفضل 10 شركات استضافة فى العالم ،أى شركة استضافة تختارها من الموضوع السابق فهى جيدة جدا وتقوم بكل المتطلبات التى تحتاجها لانشاء موقع ناجح.

لا تُحير نفسك أذا احترت فى اختيار اى شركة استضافة لموقعك فنحن نوصيك باستضافة شركة انترسيرفر ( interserver )، فمن وجهة نظرنا الشخصية هى أفضل شركة استضافة حول العالم وهذة وجهة نظر شخصيةن نحن فى مؤسسة يلانت وهذا الموقع مثستضاف على شركة انترسيرفر ( interserver )، لكى تعرف لماذا انتر سيرفر ولما نفضلها كأفضل شركة استضافة يمكنك قرائة المراجعة الشاملة لشركة انتر سيرفر من هذا الموضوع، المراجعة الكاملة لشركة الأستضافة العالمية انترسيرفر( interserver )

هناك أيضاُ استضافة بلو هوست ( bluehost ) والتى يعمل عليها ملايين المواقع حول العالم يمكنك قرائة المراجعة الكاملة لاستضافة بلوهوست.

ما هو الدومين :

الدومين هو نطاق موقعك أو بمعنى آخر عنوان رابط الدخول لموقعك،  فمثلا رابط موقعنا هو “www.yallanet.net” وهذا هو الدومين الخاص بنا، ولكى تقومبانشاء موقعك يتوجب عليك اختيار دومين خاص بك لمعة مزيد من المعلومات والتفاصيل عن ما هو الدومين وأنواع الدومين يمكنك قرائة هذا الموضوع, ما هو الدومين وكيف أقوم بحجز الدومين الخاص بموقعى.

المرحلة الثانية

بعد ان قمنا باختيار شركة الاستضافة التى تناسب متطلبات موقعنا، حان الوقت لانشاء موقعنا أو المدونة الخاصة بنا، كل شركات الاستضافة تقوم باعطائك لوحة تحكم لادارة موقعك ولوحة التحكم تقوم أنت من خلالها بانشاء موقعك وبريد الكترونى خاص بموقعك والعديد من المميزات والخيارات الكثيرة التى تعطيها اليك وتختلف لوحة التحكمن من شركة لاخرى، الا ان جميع الشركات تتفق فى العديد من الخيارات الاهم وهو الووردبريس.
واليك أهم المواضيع التى تحتاجها لأنشاء مدونة أو موقع الكترونى او متجر الكترونى لك على الأنترنت :

هل بعد قرائتك للمواضيع بالأعلى ما زلت بحاجه لشىء آخر ؟:

هذا الموقع “wp.yallanet.net” يحتوى على عشرات المواضيع التى تتحدث عن الووردبريس (اضافات-مشاكل-أخطاء-حلول) يمكنك تصفح الموقع والبحث فى المواضيع فى الموقع وحتماً ستجد ما تبحث عنه.

الكثير من عملائنا وزوارن االكريم يقومون بالبحث عنا فى جوجل من خلال البحث عن موضوع معين وارداج اسم موقعنا فى نهاية جملة البحث “ووردبريس يلا نت” مثال : شخص ما يبحث عن طريقة اختيار قالب لمدوتة الألكترونى فيبحث فى جوجل عن طريق” كيف أقوم باختيار قالب لمدونتى ووردبريس يلانت”.

اذا واجهتك مشكلة ولم تستيع حل هذة المشكلة يمكنك مراسلتنا وسنقوم بحل هذة المشكلة بشكل مجانى والرد عليك فور تلقينا للرسالة التى سترسلها أو من خلال ادراج تعليقكك على أحد المواضيع الشبيهة بمشكلتك.

كيف تنضم الى ووردبريس يلا نت :

موقع ووردبريس يلا نت هو مجانى للجميع ولا نتقاضى أى مبالغ مقابل ادراج موضوعات او شرح دروس، ويمكنك الاحتفاظ بموقعنا وزيارته فى أى وقت بشكل مجانى تماماً ونقدم لك الدعم أيضاً بشكل مجانى على قدر استطاعتنا.

نحن نقوم بتجديد وتحديث محتوى موقع ووردبريس يلا نت باستمرار اهتم بهذا الامر ولا تفوت أى موضوع جديد او دورة ووردبريس نقوم بادراجها بالموقع من خلال الاشتراك بآخر موضوعاتنا.

شكرا لزيارتك ووردبريس يلا نت، ونطمح أن نكون مصدرك ومرجعك لتعلم واحتراف الووردبريس، ونختم بهذا الموضوع كيف تتعلم وتحترف الووردبريس فى أسبوع.