طور حياتك

إليك أفضل 5 مواقع رائعة لشراء وبيع الأشياء المستعملة لسنة 2018


يعتبر موقع Craigslist جزء مثير للإهتمام من إرث الإنترنت. تم تأسيس الموقع منذ أكثر من 22 عامًا كقائمة توزيع بريد إلكتروني، وقد رفض الموقع باستمرار تغيير تصميمه البسيط ونظام النشر سهل الاستخدام ويبقى Craigslist موقع التسوق المفضل لبيع الأشياء المحلية وموقع دائم لنشر الإعلانات المبوبة الخاصة بك مجانا. ونرصد لك في هذا الموضوع أفضل 5 مواقع أخرى لسنة 2018 منافسة ل Craigslist لشراء وبيع الأشياء المستعملة.

1- Oodle Marketplace :
Oodle على حد سواء موقع مثل Craigslist وفي نفس الوقت ينافسه ويعتمد على المفهوم الأساسي لنشر الإعلانات المبوبة على الإنترنت، لكنه يحتضن فيسبوك لتقديم تجربة وتوصيات أكثر شخصية من الأصدقاء.

ويستخدم نفس التكنولوجيا التي تدعم Facebook Marketplace وأنت لست بحاجة إلى استخدام فيسبوك للنشر، ولكن يجب عليك ربط ملفك الشخصي بملفك الشخصي الأصلي على فيسبوك.
إن تركيز Oodle على الشبكات الاجتماعية يجعله أقل بديهية قليلاً بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى العثور على عناصر في فئة معينة. سيفضل بعض الناس هذا التصميم ، وسيجد آخرون أنه محبط.
لا يمكنك فقط بيع منتجاتك عبر الإنترنت، بل يمكنك أيضًا استخدامها للعثورعلى فرص العمل القريبة ويبدو أن هذا الموقع يقوم بعمل أفضل في تقديم نتائج ذات صلة جغرافيًا أكثر من العديد من المنافسين، وهناك دعم لعدة بلدان إلى جانب الولايات المتحدة. يعمل الموقع في أستراليا وكندا والهند وأيرلندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة.
2- Sell.com :
إن موقع Sell.com ليس قديمًا مثل Craigslist. لقد بدأت حياته فقط بشراء وبيع الإعلانات واليوم، فإنه يغطي أنواع أخرى من الإعلانات المبوبة مثل الحيوانات الأليفة، الوظائف، والخدمات .

لا يقوم الموقع أيضًا بتصنيف الإعلانات المبوبة حسب المنطقة تلقائيًا، على الرغم من وجود خيار لإدخال الرمز البريدي الخاص بك. يمكنك أيضًا الإنتقال إلى المدينة التي تختارها ثم تحسينها باستخدام بحث متقدم.
سجّل الدخول إلى الموقع وقم بإعداد تنبيه لمطابقة الإعلانات الجديدة بكلمتك الرئيسية. تتيح لك منصة Sell.com جعل إعلاناتك أكثر وضوحًا على الموقع من خلال دفع المال. ستجد ميزات تشبه eBay مثل تقييمات البائع وسلة تسوق. وتكون المنتجات أكثر وضوحا بفضل الصور المصغرة.
تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد رسوم لإستعراض العروض أو تقديم العروض أو شراء سلع وخدمات على Sell.com ولكن عليك دفع رسوم بسيطة لإدراج وبيع السلع والخدمات.
3- Geebo :
إليك موقع مخضرم آخر في صناعة عمليات البيع والشراء. لم تحصل شركة Geebo مطلقًا على حالة أسماء الشركات مثل Craigslist و eBay ، ولكنها ظلت ذات صلة بأي شخص يبحث عن موقع بديل.

مثل معظم المواقع المصنفة فإن تصميمه بسيط، ولكنه مثل موقع eBay فإن الإعلانات المبوبة أكثر اندماجا وحديثة من موقع Craigslist وهناك تشابه آخر في تركيز هذا الموقع على الولايات المتحدة.
يستخدم موقع Geebo شعار “الإعلانات المبوبة الآمنة للمجتمع” ويدعي أن يكون الجو أكثر شخصية من المنافسة. تنفق مدونة الموقع وقتًا طويلاً في تضخيم المنافسة بسبب الممارسات الغامضة .
4- Facebook Marketplace :
كان هناك تلميح للسوق الخاصة بفيسبوك عندما تحدثنا عن موقع Oodle هناك بالفعل الآلاف من المجموعات على فيسبوك التي لديها نفس الفكرة في صميمها ولكن Facebook Marketplace يجعلها أكثر تنظيما. يمكنك اعتبارها ركنًا أكثر تخصصًا حيث يمكنك إجراء بحث محلي أكثر عن الأشياء التي ترغب في شرائها وبيعها.

التقط صورة وانشرها لبيع أغراضك أما لشراء الأشياء، اكتب الكلمات الرئيسية والتصفية حسب الموقع والفئة والسعر أو من خلال خريطة.
من خلال السوق المجتمعي، يمكنك “معرفة” الشخص الذي تتعامل معه من خلال ملفه الاجتماعي. وهذا دائمًا إجراء احترازي حكيم قبل القيام بأي عملية شراء كبيرة، على الرغم من أنه يمكن أن يكون مرتعا للمحتالين أيضا.
5- LetGo :
يتبع موقع LetGo نموذج Facebook Marketplace وغيره من الصور المصغرة الكبيرة. ولكن يبدو أنه يقوم بعمل أفضل من فيسبوك مع مرشحاته الدقيقة. هذا هو التطبيق المحمول أولاً وموقع الويب الثاني.

على سبيل المثال، يكون من الأسهل جدًا النقر على صورة وتحميل المعلومات باستخدام التطبيقات ويستخدم الذكاء الاصطناعي لتصنيف المنتج أيضا، منصة الدردشة داخل التطبيق أمر لا بد منه عندما تريد التحدث إلى المشترين والبائعين.
موقع LetGo مجاني ولا يفرض رسومًا على البائعين مقابل نشر بطاقاتهم. لا يتعين عليك إعطاء نسبة مئوية من مبيعاتك أيضًا. يقدم موقع Letgo عمليات شراء داخل التطبيق للسماح لك بعرض قائمتك إنها ميزة اختيارية يمكنك دفعها لتسليط الضوء على منتجك .

——-
الموضوع من طرف : شوعيب

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.