طور حياتك

نصائح وحيل قد لا تعرفها على بريد جي ميل Gmail

نصائح وحيل قد لا تعرفها على بريد جي ميل Gmail

يعتبر تطبيق جي ميل Gmail من أشهر تطبيقات البريد الالكتروني المنتشره بين المستخدمين , بالاضافه الى تطبيق اوت لوك الخاص بعملاقة البرمجيات مايكروسوفت .

توفر شركة جوجل العديد من النصائيح والحيل حول بريدها الالكتروني من خلال التطبيق على منصه اندرويد او ios او حتى من خلال نسخة الويب , ومن بعض النصائيح والحيل التي قد لا يعلمها المستخدمون ما يلي :-

التحقق من الفئات في البريد الوارد

تُنظَّم رسائلك الإلكترونية تلقائيًا في علامات تبويب. على سبيل المثال، يمكن العثور على رسالة إلكترونية حول عملية بيع من موقع تسوق في علامة التبويب “الرسائل الترويجية”.

اختيار مظهر للبريد الوارد

يمكنك اختيار صورة لخلفية بريدك الوارد. للبدء، انقر على الإعدادات الإعدادات وبعد ذلك المظاهر.

العثور على الرسائل الإلكترونية

استخدِم مربع البحث للعثور على رسائلك الإلكترونية بسرعة. انقر على السهم لأسفل داخل مربع البحث لفلترة النتائج سهم لأسفل.

تنظيم رسائلك الإلكترونية باستخدام التصنيفات

تتشابه التصنيفات مع المجلدات، إلا أنه يمكنك إضافة أكثر من تصنيف واحد للرسالة. لإضافة تصنيف إلى رسالة إلكترونية، حدِّد الرسالة الإلكترونية، ثمّ انقر على التصنيفات تصنيف. سيظهر التصنيف بجوار الرسالة الإلكترونية.

فتح المُرفقات وتنزيلها

سترى معاينة للمرفقات المُرسلَة إليك أسفل الرسالة الإلكترونية. انقر على المعاينة لعرض المُرفَق وتنزيله وطباعته وغير ذلك.

التراجع عن إرسال رسالة

شغِّل ميزة “التراجع عن الإرسال” لتحظى بمزيد من الوقت للاطلاع على رسالة إلكترونية قبل تسليمها.

إدارة الرسائل الإلكترونية الواردة تلقائيًا

يمكن للفلاتر فعل أشياء مثل تصنيف الرسائل الإلكترونية الواردة تلقائيًا، ووضعها في الأرشيف، وحذفها، وتمييزها بنجمة، وإعادة توجيها.

بدء مكالمة فيديو

عند إضافة أحد الأشخاص إلى قائمة دردشة Hangouts، يمكنك بدء مكالمة فيديو معه من بريدك الوارد من خلال التمرير فوق اسمه والنقر على مكالمة فيديو مكالمة فيديو.

التحقق من الرسائل الإلكترونية من جميع الحسابات

إذا كنتَ تستخدم حسابات متعددة، يمكنك التحقق من جميع رسائلك الإلكترونية في Gmail. ويمكنك أيضًا إرسال الرسائل من عنوان غير عنوانك في Gmail.

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.