طور حياتك

آبل توقع صفقة مع سامسونج لدعم iTunes و AirPlay 2 على تلفزيوناتها


قالت شركة سامسونج يوم الأحد إنها ستضيف في الأشهر القادمة تطبيقًا على أجهزة التلفزيون الذكية التابعة لها للسماح لمالكيها بمشاهدة المحتوى الذي تم شراؤه على خدمة “آيتونز” iTunes من آبل، وذلك في خطوة يُعتقد أن آبل تسعى من خلالها إلى تقديم خدمتها التلفزيونية القادمة على الأجهزة التي صنعها آخرون.

ويُعتقد أيضًا أن هذه الصفقة تعد جزءًا من تحول إستراتيجي مستمر لشركة آبل التي تواجه مبيعات ضعيفة للأجهزة في الصين وفي سوق الهواتف الذكية العالمي المشبع أصلًا، إذ أصبح المستخدمون يحتفظون بهواتف آيفون القديمة لمدة أطول من أي وقت مضى، الأمر الذي أضر بقطاع الهواتف الذي يعد الشريان الرئيسي لأعمال الشركة.

ونتيجة لذلك، فإن شركة آبل تتجه بشكل متزايد إلى قطاع خدماتها، والذي يشمل خدمة التخزين السحابي “آيكلاود”، بالإضافة إلى أعمالها الخاصة بالموسيقى والتلفزيون والفيديو.

وكانت آبل قد أعلنت عن عدة صفقات رفيعة المستوى لإنتاج محتوى تلفزيوني أصلي، بما في ذلك عرض قادم مع الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، ولكنها لم تفصح بعد عن كيفية توزيع هذا المحتوى، كما أنها لم تعلن عن موعد إطلاق خدمتها التلفزيونية.

وبتوقيع الصفقة الجديدة مع سامسونج، فقد تكون هذه خطوة جديدة من آبل نحو توزيع المحتوى على أجهزة التلفزيون التي تصنعها الشركات الأخرى، نظرًا إلى أن الشركة لا تنتج حاليًا أجهزة تلفزيون خاصة بها، فهي تقدم منصة “آبل تي في” Apple TV التي تتصل بأجهزة التلفزيون.

وبموجب الصفقة التي كُشف النقاب عنها يوم الأحد، ستضيف سامسونج تطبيق “آيتونز” على أجهزة التلفزيون بهدف السماح للمستخدمين بتصفح وتشغيل أفلامهم وبرامجهم التلفزيونية الحالية بالإضافة إلى شراء أو تأجير محتوى جديد.

وقالت سامسونج أيضًا في منشور على مدونتها إنها ستضيف برنامجًا آخر من آبل، هو “أير بلاي 2” AirPlay 2، الذي سيسمح لمالكي أجهزة آيفون ببث المحتوى من أجهزتهم إلى تلفزيونات سامسونج.

يُشار إلى أن سامسونج سوف تستفيد من هذه الصفقة ماديًا، إذ تنطوي العديد من الصفقات القائمة بين شركات المحتوى وصناع التلفزيونات الذكية على أن تدفع شركات المحتوى لصناع التلفزيون مقابل عرض محتواها على أجهزتهم.

هذا، وتعد الصفقة المبرمة مع سامسونج الثانية لشركة آبل في الأشهر الأخيرة لتقديم خدماتها على أجهزة الآخرين، ففي شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قالت الشركة إن خدمتها الموسيقية “آبل ميوزيك” Apple Music ستتاح على مكبرات الصوت الذكية “إيكو” Echo من أمازون، وذلك على الرغم من أن آبل تبيع مكبر الصوت “هوم بود” HomePod الذي يتنافس مباشرةً مع أجهزة “إيكو”.

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.