طور حياتك

رويترز : بريطانيا تخطط لفرض قوانين جديدة تخص استخدام مواصل التواصل الاجتماعي

رويترز : بريطانيا تخطط لفرض قوانين جديدة تخص استخدام مواصل التواصل الاجتماعي

كشفت وكاله رويتز العالمية عن بعض التقارير الجديدة التي تؤكد عزم بريطانيا ” المملكه المتحدة ” على اصدار قوانين جديدة تخص استخدام شبكات التواصل الاجتماعي .

وتضيف رويترز في منشور لها عبر وكالتها الاخبارية على الويب بان وزير الصحة البريطاني السيد جيريمي هانت قام بتهديد شبكات التواصل بسن وفرض قوانين جديدة صارمه على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تبذيل المزيد من الجهد لحماية المستخدمين من الفئات العمرية الصغيره وبالذات صغار السن .

وقال هانت إن الشركات ”تغض الطرف“ عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على سلامة الأطفال. ويأتي الاتهام في الوقت الذي تتعرض فيه فيسبوك وغيرها للتدقيق على مستوى العالم بسبب تأثيرها.

وذكرت وحدة عمليات جوجل في بريطانيا وفيسبوك أنهما ملتزمتان بحماية الأطفال وتعملان على توفير خيارات تساعد أولياء الأمور على تخصيص وقت محدد للجلوس أمام الشاشات. ولم يرد تعليق حتى الآن من تويتر وسناب شات وغيرها من الشركات.

ولم يفصح هانت عن نوع الضوابط التي قد تفرضها الحكومة لكنه أمهل الشركات حتى نهاية أبريل نيسان لاقتراح إجراءات بهدف التصدي للتنمر الإلكتروني والتحكم في الوقت الذي يقضيه الصغار في تصفح الإنترنت.

وقال هانت في خطاب أرسل إلى الشركات ونشرته صحيفة صنداي تايمز ”أخشى أن تكون شركاتكم راضية على ما يبدو عن انتهاك آلاف المستخدمين لشروط الخدمة الخاصة بكم على مستوى الحد الأدنى لسن المستخدمين“.

وأضاف ”أخشى أن تكونوا جميعا تغضون الطرف عن جيل بأكمله من الأطفال الذين يتعرضون للآثار الجانبية العاطفية الضارة لوسائل التواصل الاجتماعي قبل الأوان“.

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.