طور حياتك

Squarespace مقابل وورد – أي واحد هو أفضل؟ (إيجابيات وسلبيات)


Squarespace و WordPress هما بناة موقع شعبية التي تسمح لك بسهولة إنشاء موقع على شبكة الإنترنت دون أي مهارات فنية أو معرفة البرمجة.

في الآونة الأخيرة ، طلب منا قراءنا مقارنة Squarespace مقابل WordPress لأنهم كانوا يشاهدون الكثير من الإعلانات التجارية على التلفزيون لكلا المنصتين.

في هذه المقالة ، سنقوم بمقارنة Squarespace مقابل WordPress بقائمة الإيجابيات والسلبيات لكل منصة. أملنا هو أنه بعد قراءة المقارنة ، يمكنك اختيار أيهما أفضل بالنسبة لك.

ملاحظة: هذه المقارنة بين Squarespace مقابل WordPress ذاتية الاستضافة (وليس WordPress كوم). شاهد الفرق بين WordPress vs WordPress.com ذاتيًا.

نظرًا لأننا نريد إنشاء مقارنة WordPress vs Squarespace الأكثر تفصيلاً ، فقد قسمنا المقالة إلى أقسام متعددة. سننظر في كل قسم ونرى أي منصة تقدم أكبر فائدة للمستخدم المبتدئ.

  • سهولة الاستخدام
  • التكاليف
  • تصميم وقوالب
  • الامتدادات والتكاملات
  • E-commerce
  • ] نقل البيانات
  • اللغات والتدويل

على استعداد؟ هيا بنا نبدأ.

سهولة الاستخدام ومنحنى التعلم

معظم مالكي الأنشطة التجارية والمستخدمين على مستوى المبتدئين ليسوا على دراية بـ HTML و CSS وأشياء أخرى ذات صلة بالكود. إنهم يريدون منصة تساعدهم على إنشاء موقع ويب بسهولة دون الاستعانة بمطور.

دعونا نرى كيف أن كلاً من WordPress و Squarespace يتجمعان في هذه الفئة.

WordPress

WordPress هو الاختيار الأفضل بين المستخدمين الذين يريدون بدء مدونة أو صغيرة أصحاب الأعمال بناء موقع DIY . أكثر من 32٪ من جميع المواقع مدعومة ببرنامج WordPress.

في حين أن ووردبريس بديهي جدا وسهل الاستخدام ، هناك بالتأكيد منحنى تعليمي طفيف.

سيحتاج المبتدئون إلى الإلمام بمصطلحات ومفاهيم WordPress مثل الفرق بين المنشورات مقابل الصفحات ، الفئات مقابل العلامات ، وفهم موضوعات و plugins .

يعد محرر المحتوى الافتراضي سهل الاستخدام. لأنه يأتي مع كتل مخصصة لإضافة عناصر المحتوى إلى صفحاتك ، بحيث يمكنك إنشاء تخطيطات جميلة مع محتوى غني بالوسائط.

 محرّر ووردبريس الافتراضي

على الرغم من منحنى التعلّم الطفيف ، في تجربتنا ، يتكيّف معظم المستخدمين بسرعة مع وورد.

Squarespace

على عكس WordPress ، لا يأتي Squarespace مع الكثير من الخيارات. هذا النقص في الاختيار يجعله بسيطًا جدًا وسهل الاستخدام. حتى المبتدئين يمكن أن يكتبوا المحتوى بسرعة وينشرونه.

 محرر صفحة Squarespace

Squarespace يستخدم أيضا محرر كتلة مشابه لـ WordPress. تعد إضافة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية أبسط من WordPress. هناك الكثير من كتل المحتوى وخيارات التحكم في التخطيط في محرر المجموعة.

يتيح لك Squarespace تخصيص القوالب والصفحات باستخدام محرر مرئي. ومع ذلك ، فأنت محدود بالخيارات المتاحة في أداة التخصيص. إنها بيئة محكومة ، مما يعني أن خياراتك محدودة.

الاستنتاج

فارس سوبرسبايس أفضل قليلا من وورد خارج الصندوق من حيث سهولة الاستخدام للمبتدئين المطلقين. ومع ذلك ، قد لا تكون الميزات المحدودة مثالية لجميع أصحاب الأعمال التجارية.

من ناحية أخرى ، يوفر WordPress للمبتدئين الكثير من الخيارات منذ البداية والتي قد تكون مربكة في البداية ، لكنها أكثر مرونة على المدى الطويل

هناك العديد من المكوّنات الإضافية منشئات صفحات WordPress التي يمكنك استخدامها لإنشاء مواقع ويب مخصصة تمامًا مع السحب والإفلات (بدون توظيف مطور برامج).

التكاليف

معرفة مقدار تكلفة كل منصة أمر مهم في اتخاذ قرار العمل. لننظر إلى مقدار تكلفة Squarespace مقابل تكلفة WordPress.

WordPress

WordPress نفسها مجانية. أنت حر في تنزيل واستخدام وبناء WordPress. هو برنامج مفتوح المصدر مع رخصة GPL والتي تمنحك كل الحرية والتحكم.

من أجل بناء موقع الويب الخاص بك مع WordPress ، سوف تحتاج إلى registar a domain والاشتراك في استضافة المواقع الحساب.

بناءً على احتياجاتك ، يمكنك اختيار خطة استضافة مشتركة ، استضافة VPS ، أو حتى إدارة استضافة ووردبرس][19459003[تعملخططالاستضافةالمشتركةمعمعظممواقعالويبالشخصيةوالتجاريةالصغيرة

شاهد دليلنا على كيفية اختيار أفضل استضافة ووردبريس .

تختلف تكلفة استضافة الويب واسم النطاق حسب موفر الاستضافة الذي تتعامل معه. أنت مسؤول عن مقدار الموارد التي تحتاجها لموقعك على الويب ، والمبلغ الذي ستدفعه مقابل ذلك.

مع أكثر من 6800 نموذجًا مجانيًا و 54000 مكون إضافي مجاني ، يمكنك تشغيل موقعك على الويب بسعر منخفض يصل إلى 2.75 دولارًا في الشهر (والذي يتضمن اسم النطاق الخاص بك واستضافته – نوصي بـ Bluehost أو SiteGround .

أحد الأسباب وراء شعبية WordPress هو أن التكلفة الإجمالية لبناء موقعك على الويب باستخدام WordPress منخفض جدا.

بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك تغيير خطة الاستضافة مع نمو موقعك. هذا يعني أنك لن تدفع إلا مقابل الموارد التي تستخدمها فعليًا ، لذلك من السهل التحكم في تكلفة موقعك على الويب.

لدينا مقالة مفصلة عن تكلفة لإنشاء موقع على الويب ووردبريس وكيفية إبقائه تحت الميزانية.

Squarespace

تبدأ الخطة الشخصية لـ Squarespace من 12 دولارًا في الشهر (يتم الدفع سنوياً) أو 16 دولاراً في الشهر. هذا أكثر قليلاً من خطة استضافة مشتركة لـ WordPress.

 خطط تسعير Squarespace

ومع ذلك ، بخلاف خطة استضافة WordPress المشتركة ، تأتي هذه الخطة الشخصية بميزات محدودة للغاية. يمكنك فقط إضافة مساهمين اثنين فقط إلى موقعك ، ولا يمكنك بيع المنتجات.

حيث يمكنك بدء تشغيل متجر على الإنترنت باستخدام WordPress بأقل من ذلك.

تبدأ خطة عمل Squarespace من 18 دولارًا في الشهر (يتم الدفع سنوياً) أو 26 دولاراً في الشهر. وهي تشمل دعم التجارة الإلكترونية ، ولكنها تفرض رسوم معاملات بنسبة 3٪. تأتي خطة العمل مع مساهمين غير محددين وصفحات وميزات متقدمة إضافية.

لديهم أيضًا خططًا منفصلة للمحلات الإلكترونية بدءًا من 26 دولارًا في الشهر بدون رسوم معاملات إضافية.

الاستنتاج

WordPress يدق Squarespace مع خطط تسعير مرنة متوفرة من مجموعة متنوعة من خدمات استضافة الويب من جميع أنحاء العالم.

تعتمد التكلفة على مقدار الموارد التي تستخدمها ، ويمكنك الوصول إلى جميع ميزات WordPress مباشرة من الصندوق.

التصميم والقوالب

يأتي كل من WordPress و Squarespace بنماذج جاهزة وأدوات تصميم سهّل عليك إنشاء موقع ويب مخصص.

دعنا نرى أي واحد يقدم لك المزيد من الخيارات والأدوات لإنشاء مواقع ويب مصممة جيدًا.

WordPress

يقدم WordPress الوصول إلى الآلاف من قوالب مواقع الويب المجانية والمدفوعة. هذه القوالب قابلة للتخصيص بدرجة عالية ، مما يسمح لك باستخدام شعار موقع الويب الخاص بك ، والألوان ، وتحميل الصور الخاصة بك ، وأكثر من ذلك.

العديد من مواضيع ووردبريس تأتي مع خيارات تخطيط متعددة ، سحب وإسقاط الصفحة بناة ، منزلقات ، معارض صور ، وأطنان من الميزات الأخرى.

بغض النظر عن نوع الموقع الذي تقوم ببنائه ، ستجد مئات من القوالب المصممة بشكل احترافي لهذا المنصب.

 موضوعات وورد

العديد من المبتدئين يجدون هذه الوفرة من الخيارات ساحقة بعض الشيء. في ما يلي بعض أفضل خياراتنا من أفضل مواضيع WordPress لأنواع مختلفة من مواقع الويب.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، يمكنك الاطلاع على مقالتنا حول كيفية اختيار أفضل موضوع WordPress لموقعك على الويب.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا البدء بموضوع Divi Theme وهو موضوع رئيسي يحتوي على الكثير من الأشكال المخصصة والتحكم الكامل بالسحب والإفلات.

Squarespace

تقدم Squarespace قوالب مواقع الويب الجاهزة بشكل منظم إلى فئات مختلفة. هناك مواضيع لجميع فئات مواقع الويب الشائعة ، مع تصميمات احترافية تبدو جيدة على جميع الأجهزة.

 قوالب Squarespace

ومع ذلك ، فهذه منطقة كبيرة حيث تقع Squarespace خلفها بشكل خطير. عدد النماذج المعدة مسبقًا محدود للغاية ، كما تقتصر خيارات التصميم على مجموعة الميزات المتوفرة في أداة تخصيص Squarespace.

تأتي المواضيع مع عدد محدود من خيارات التنسيق مع كل قالب. لا يزال بإمكانك عمل الألوان الأساسية والخطوط وشعار موقع الويب وأشياء أخرى ، ولكن هذه القوالب ليست قابلة للتخصيص مثل سمات WordPress.

الاستنتاج

ورد وورد على أنه فائز واضح من حيث خيارات التصميم وخيارات التخصيص والمرونة. تقدم Squarespace قوالب رائعة المظهر ، ولكنها محدودة في الأرقام وليست مرنة للغاية.

الامتدادات والتكاملات

 الامتدادات

جميع بناة الموقع تأتي مع مجموعة من الميزات المضمنة. عندما يكبر موقع الويب الخاص بك ، فإنك ترغب في إضافة المزيد من الميزات وتوصيل موقعك للعمل مع أدوات وخدمات الطرف الثالث.

دعنا نرى كيف يؤدي WordPress و Squarespace في هذا الصدد.

WordPress

القوة الحقيقية لـ WordPress تأتي من نظامها الإيكولوجي الهائل من الإضافات. تشبه هذه المكونات الإضافية تطبيقات موقع WordPress الذي يمكنك تثبيته لإضافة ميزات جديدة أو تغيير السلوك الافتراضي لموقعك.

يوجد حاليًا أكثر من 54000 مكون إضافي من إضافات WordPress المجانية المدرجة في دليل WordPress.org المساعد وحده. هناك أيضًا الآلاف من [14459036] إضافات WordPress المميزة المتوفرة من مواقع ويب الجهات الخارجية.

 إضافات WordPress

إذا استطعت التفكير في ميزة ما ، فهناك فرصة جيدة أن تعثر بسهولة على أحد إضافات WordPress التي تقوم بذلك.

تعتبر إضافات WordPress قوية جدًا لدرجة أن العديد منها عبارة عن منصات متكاملة مع مكونات إضافية خاصة بها ومجتمع مزدهر مبني حولها.

لدينا قائمة بمكونات WordPress الأساسية التي يجب أن يكون لكل موقع.

بعد ذلك لديك مكونات إضافية خاصة لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية ، مجتمع عضوية البناء ، بيع دورات عبر الإنترنت ، وأكثر من ذلك.

لمعرفة المزيد ، راجع مقالتنا عن كيفية اختيار أفضل إضافة ووردبريس .

نظرًا لأن WordPress هو منشئ المواقع الأكثر شعبية ، فإن معظم خدمات وأدوات الطرف الثالث لها مكونات WordPress الخاصة بها والتي تدمج خدماتها مع موقع WordPress.

جميع خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، أدوات تحسين محركات البحث ، برامج الدردشة المباشرة ، و أدوات إنشاء العملاء المحتملين توفر اندماجًا سلسًا مع WordPress.

Squarespace

Squarespace لا تأتي في أي مكان بالقرب من WordPress عندما يتعلق الأمر بالتمدد والتكامل.

من الممكن إضافة عمليات تكامل وتخصيصات من جهات خارجية ولكن بخلاف WordPress ، لا تحتوي Squarespace على واجهات برمجة تطبيقات قوية يمكن للمطورين البناء عليها.

 تكامل Squarespace

أنها توفر بعض التكاملات الرسمية من طرف ثالث ، ولكن حتى تلك محدودة ولا يتم دعم جميع الخدمات الشعبية.

بالنسبة إلى التجارة الإلكترونية ، يمكنك استخدام النظام الأساسي المدمج ، ولكن لا يمكنك تمديده بأي طريقة.

يفتقر Squarespace إلى وظيفة تسمح لمواقع الويب المخصصة التي قد تحتاجها لفكرة الأعمال التجارية عبر الإنترنت .

الاستنتاج

WordPress هو الفائز الواضح هنا مع نظام إيكولوجي لا يصدق من الآلاف من الإضافات والتكاملات في متناول يدك. من ناحية أخرى ، لدى Squarespace عدد قليل جدًا من عمليات التكامل والعديد منها محدود جدًا.

E-commerce

هل تنشئ متجرًا عبر الإنترنت؟ دعونا نقارن بين وظائف التجارة الإلكترونية في WordPress مقابل Squarespace.

WordPress

WordPress يسمح لك بدمج واستخدام أي معالج دفع أو منصة تريد.

هناك العديد من الإضافات WordPress التي تسمح لك بسهولة قبول المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام Stripe ، PayPal ، Google Checkout ، 2Checkout ، Payoneer ، Skrill ، وحتى Bitcoin.

 eCommerce

يحتوي WordPress على الكثير من ملحقات eCommerce التي يمكن أن تحول موقع الويب الخاص بك إلى متجر على الإنترنت في غضون دقائق. يعتبر WooCommerce أكثر منصات التجارة الإلكترونية شيوعًا في العالم ، وهو مكون إضافي في WordPress.

يأتي WooCommerce مع نظامه الإيكولوجي الخاص به مع إضافات WooCommerce الخاصة به والآلاف من ثيمات WooComemrce الجاهزة .

لا يوجد حد لعدد المنتجات التي تضيفها إلى موقعك على الويب ، أو كيفية عرضها ، أو كيفية بيعها. يمكنك تشغيل البرنامج التابع الخاص بك واستخدام كل الحيل لزيادة مبيعاتك دون أي قيود.

Squarespace

التجارة الإلكترونية محدودة في Squarespace. يمكنك استخدام Stripe و PayPal فقط لمعالجة الدفع ، والتي لا تتوفر إلا في عدد قليل من البلدان.

لا يوجد نظام دفع آخر متاح يحد من قدرتك على قبول المدفوعات من جمهور عالمي أكبر. بالنسبة إلى الأعمال المتنامية ، فإن البدء بمثل هذه القيود ليس فكرة رائعة.

 تجارة Squarespace

بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك فقط بيع المنتجات في خطط الأعمال أو التجارة.

لنفترض أنك تريد بيع منتج واحد فقط ، سيظل عليك الدفع مقابل خطة العمل ، وستكون التكاليف السنوية لاستضافة موقع يحتوي على منتج واحد فقط للبيع أعلى من خطة الاستضافة المشتركة أو VPS بالنسبة لخدمات الجهات الخارجية ، هناك عدد قليل جدًا من الخدمات الخارجية التي يمكنك دمجها مع موقع Squarespace على الويب. يؤثر ذلك في كيفية الترويج لموقعك على الويب والأشياء التي يمكنك القيام بها لتحقيق المزيد من المبيعات و تنمية نشاطك التجاري .

الاستنتاج

ووردبريس هو الطريق أمام Squarespace عندما يتعلق الأمر بتشغيل موقع للتجارة الإلكترونية. إن حدود Squarespace ليست جيدة لنمو الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

الجزء الأنيق حول WordPress هو أنه يمكنك أيضًا استخدامه جنبًا إلى جنب مع Shopify. انظر المقارنة بين Shopify vs WooCommerce .

إمكانية نقل البيانات

عند توقيع اتفاقية العمل ، لديك دائمًا بنود أمان. إذا لم تكن سعيدًا ، يمكنك المغادرة دون أي متاعب.

يمتد هذا المفهوم إلى الأعمال التجارية عبر الإنترنت أيضًا ، ويطلق عليه قابلية نقل البيانات. إذا لم تكن راضيًا عن النظام الأساسي ، فيجب أن تكون قادرًا على اتخاذ كل عملك وتحريكه إلى مكان آخر.

دعنا نطلع على كيفية مقارنة WordPress و Squarespace في قابلية نقل البيانات وحرية التبديل.

WordPress

وردبرس يأتي مع أدوات مدمجة لتصدير جميع بياناتك بسهولة. ليس فقط المحتوى والصور الخاصة بك ، ولكن يمكنك أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المظاهر والمكونات الإضافية وقاعدة البيانات بأكملها. انظر قائمة أفضل حلول النسخ الاحتياطي في WordPress .

 تصدير المحتوى في WordPress

يمكنك بعد ذلك بسهولة نقل هذا المحتوى إلى أي نظام إدارة محتوى آخر تريده. يمكنك تخزين المحتوى الخاص بك في أي مكان آخر و تغيير مضيفي الويب في أي وقت تريده.

Squarespace

تمامًا مثل كل شيء آخر ، فإن ميزة التصدير في Squarespace محدودة جدًا . يمكنك فقط تصدير أجزاء معينة من المحتوى الخاص بك في ملف XML. يتضمن ذلك صفحاتك ومعارضك وصفحة مدونتك مع جميع مشاركاته.

لن يتم تصدير صفحات المنتجات وصفحات الألبومات والنص والصوت وكتل الفيديو.

الاستنتاج [19659002إنالمحتوىالذيتنشئهعلىموقعكهوالمحتوىالذيتملكه،ويجبأنتتمتعبالحريةوالأدواتحتىتتمكنمننقلهإلىأيمكانآخريدقWordPressمرةأخرىSquarespaceمعأدواتإدارةسهلةلتصديرالموقعبأكمله

اللغات والتدويل

نحن نعيش في عالم عالمي والعديد من الشركات تلبي احتياجات جمهور متعدد اللغات في مواقع جغرافية مختلفة. دعنا نرى كيف يتعامل كل من Squarespace و WordPress مع اللغات ، والمحتوى متعدد اللغات ، والمواقع الجغرافية.

 اللغات والتوطين

WordPress

تم ترجمة WordPress بالكامل إلى عشرات اللغات . يمكن للمستخدمين على موقع WordPress اختيار لغتهم الخاصة من إعدادات ملفاتهم الشخصية.

معظم موضوعات ووردبرس][19459056[جاهزةللترجمة وجميع الإضافات الشائعة في WordPress ترجمت أيضًا إلى العديد من اللغات.

بشكل أساسي ، يمكنك إنشاء موقع ويب WordPress بأي لغة تريدها. يمكنك أيضًا ترجمة WordPress بنفسك إذا لم تكن لغتك متوفرة حتى الآن.

WordPress لا يأتي مع وظائف متعددة اللغات من خارج منطقة الجزاء. ومع ذلك ، هناك مكونات إضافية ممتازة لإنشاء مواقع متعددة اللغات تتميز بسمعة طيبة لمحرك البحث وتحسينها.

Squarespace

تترجم منصة Squarespace بالكامل إلى ست لغات (الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية). يمكنك تغيير لغة موقعك واختيار المنطقة الزمنية / البلد المختلفة.

يمكنك فقط استخدام العملات المدعومة من قبل Stripe أو PayPal لمنتجاتك في المتجر.

يمكنك إنشاء صفحات متعددة اللغات عن طريق تكرار صفحاتك بشكل أساسي. سيتعين عليك إنشاء بنية موقع يدويًا أو إنشاء مواقع مختلفة لكل لغة (سيتم إرسال الفواتير إليك مقابل كل موقع على حدة).

الخاتمة

ووردبريس هو الطريق قدما من حيث اللغات وخيارات الترجمة. يظهر Squarespace مرة أخرى على أنه محدود للغاية وغير ملائم تمامًا لإنشاء مواقع ويب متعددة اللغات.

تلخيص Squarespace مقابل مقارنة WordPress

وورد هو منصة متفوقة بكثير من Squarespace عندما يتعلق الأمر ببناء موقع على شبكة الانترنت. هنا هو انهيار سريع من إيجابيات وسلبيات كل من المنصتين.

الايجابيات باستخدام Squarespace

  • أسهل في استخدام المواقع الصغيرة
  • تجربة مستخدم مصقول
  • إعداد موقع الويب المجاني من المتاعب

سلبيات استخدام Squarespace [19659007] تكاليف أعلى من استضافة الموقع

  • خيارات التصميم المحدود
  • مجموعة محدودة من الميزات
  • القيود التي تضعك في وضع غير موات في تنمية عملك
  • الايجابيات من استخدام وورد

    • سهلة الاستخدام استخدام مع منحنى التعلم طفيف
    • مرنة بشكل لا يصدق لإنشاء أي موقع من
    • مجموعة ضخمة من المواضيع والمكونات
    • منصة التجارة الإلكترونية قوية حقا
    • يمكن أن تبدأ في تكلفة منخفضة جدا

    سلبيات باستخدام WordPress

    وزنا في الإيجابيات والسلبيات ، يمكننا أن نقول بثقة أن وورد هو أفضل منصة لبدء موقع .

    تعد حرية نمو موقعك على الويب كما تراه مناسبًا لجميع الأنشطة التجارية. يجب عليك عدم تداول ذلك لأي تكلفة. يوفر لك ووردبريس هذه الحرية بتكلفة أقل بكثير من جميع المنصات الأخرى.

    نأمل أن تعرض عليك هذه المقالة مقارنة بين WordPress و Squarespace جنبًا إلى جنب. قد ترغب أيضًا في مراجعة مراجعة كاملة لـ WordPress للحصول على نظرة عامة تفصيلية على النظام الأساسي.

    إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى الاشتراك في YouTube Channel لمقاطع الفيديو التعليمية في WordPress. يمكنك أيضًا أن تجدنا على Twitter و Facebook .

    The post Squarespace vs WordPress – أيهما أفضل؟ (إيجابيات وسلبيات) ظهر لأول مرة على WPBeginner .

    https://platform.twitter.com/widgets.js

    :: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.