طور حياتك

طريقة تثبيت وتفعيل وعمل اعدادات wp Super Cache للوردبريس

تعتبر محركات البحث سرعة الموقع تصنيفا هاما لعوامل البحث. هذا هو السبب في وورد بريس يلا نت نحن نبذل قصارى جهدنا لتحسين سرعة تحميل الموقع إلى المستوى الأمثل. وبذلك، لاحظنا أن التخزين المؤقت لموقعنا ساعدنا على تحسين سرعة الموقع وكذلك تحقيق التوازن بين الزيادات الكبيرة في حركة المرور. نحن نستخدم wp Super Cache لتحسين أداء موقعنا. ومع ذلك، طلب العديد من القراء لنا حول كيفية تثبيت والإعداد wp Super Cache. لذلك في هذا الدليل، نحن سوف نُظهر لك كيفية تثبيت وإعداد بشكل صحيح wp Super Cache.

ملاحظة: كل من wp total Cache و wp Super Cache هي إضافات كبيرة ورائعة. ونحن نوصي بشدة باستخدام واحدة منهم اعتمادا على الاحتياجات الخاصة بك.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيلاضافة wp Super Cache (موضوع تعليمي: كيفية تثبيت اضافات ووردبريس). بعد تفعيل الاضافة، سوف يُخبرك wp Super Cache بان التخزين المؤقت ليتم تمكينة على موقع الويب الخاص بك في الوقت الراهن.

إعداد wp Super Cache – بالطريقة السهلة

لتمكين ذاكرة التخزين المؤقت، انتقل إلى إعدادات »wp total Cache  . ضمن علامة التبويب Easy ، يمكنك تشغيل التخزين المؤقت على بالضغط على زر Caching on كما بالصورة.

تفعيل wpsupercash

 

بعد تشغيل ذاكرة التخزين المؤقت wp Super Cache، انقر على زر test cash للتحقق مما إذا كان يعمل. سيقوم wp Super Cache بجلب موقعك ووردبريس مرتين ومقارنة الفروق الزمنية بين جلب صفحات موقعك فى المرتين. إذا كانت الفروق الزمنية تتطابق وهذا يعني أن التخزين المؤقت يعمل على موقعك الآن.

الأعدادات المتقدمة على موقعك ووردبريس لـ wp Super Cache

 wp Super Cache هو اضافة قوية، و تأتي مع العديد من الخيارات . يمكن لهذه الخيارات تحسين أداء موقعك ووردبريس. لإعداد ذاكرة التخزين المؤقت wp Super Cache مع خيارات احترافية، انتقل إلى إعدادات »wp Super Cache  وانقر على علامة التبويب خيارات متقدمة Advanced.

الاعدادات المتقدمة لـ Advanced wp-super-cash

تمكين التخزين المؤقت ( الكاش )

تحقق أولا من المربع الذي يقول Cache hits to this website for quick access. أدناه سترى ثلاثة خيارات التخزين المؤقت cash. افتراضيا يستخدم WP Super Cache ملفات php لخدمة ملفات ذاكرة التخزين المؤقت. ومع ذلك، فإن استخدام  php لخدمة ملفات ذاكرة التخزين المؤقت يمكن أن يكون مكثفا للموارد خاصة على بيئات الاستضافة المشتركة. لذلك نود أن نوصي بأن تحاول استخدام mod_rewrite لعرض ملفات ذاكرة التخزين المؤقت. بعد ذلك انتقل لأسفل واضغط على زر update status لحفظ هذه الإعدادات.

سوف تُظهر WP Super Cache لك الآن إخطارا بأن قواعد mod_rewrite يجب تحديثها. مرر لأسفل الصفحة، وسترى قواعد mod_rewrite التي تحتاج إلى إضافتها. انقر على زر تحديث MOD_Rewrite القواعد لتحديث هذه القواعد. مرة واحدة يتم تحديث قواعد mod_rewrite هذا القسم سوف يتحول إلى اللون الأخضر.
اعدادات wp-super-cashEnable Compression in WP Super Cache: الضغط يسمح لـ WP Super Cache لخدمة الملفات المخزنة مؤقتا كملفات مضغوطة. يتم تحميل هذه الملفات من قبل متصفحات المستخدم بسرعة لان حجمها أصبح أصغر. لتمكين الضغط، ما عليك سوى تحديد المربع الذي يشير إلى ضغط الصفحات بحيث يتم عرضها بسرعة أكبر للزائرين.

إعداد شبكة تسليم المحتوى  CDN مع WP Super Cache

تقدم معظم محتويات مواقع الويب الكثير من الملفات الثابتة مع كل طلب صفحة. هذه الملفات عبارة هي جافاسكريبت، وصور، وstylesheets، وما إلى ذلك. على عكس قوالب ووردبريس التي يتم إنشاؤها ديناميكيا بواسطة لغة PHP ، يمكن تقديم هذه الملفات باستخدام شبكة تسليم المحتوى (CDN). إذا كنت لا تعرف ما هو CDN أو لماذا كنت في حاجة الى CDN ، يجب عليك القاء نظرة على ما هى شبكات تسليم المحتوى CDN.

خدمة الموقع الثابتة مع WP Super Cache

وضع التحميل المسبق The preload mode فى WP Super Cache يسمح لك لخلق ذاكرة التخزين المؤقته ملفات ثابتة لجميع الموضوعات والصفحات الخاصة بك وخدمة المواقع الثابتة. قد تسأل لماذا يريد أي شخص أن يفعل ذلك؟

  • لحفظ موارد الخادم الذى يخدم الموقع.
  • لخدمة موقع قديم لم يتم تحديثه حتى الآن.
  • لتحسين سرعة الموقع من خلال عرض المحتوى الثابت فقط.

كانت هذه مجرد أسباب قليلة ولكن يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب والحالات التي قد ترغب في تعطيل عمليات PHP تماما. لا تقلق ستعمل ووردبريس بشكل طبيعي، وسوف تزال قادر على إدارة المحتوى الخاص بك على ووردبريس. الأعدادات كما بالصورة :

وضع preload فى WP SUPER CASH.سيتم تعيين خيارات تحميل ذاكرة التخزين المؤقت PRELOAD MODE إلى الصفر افتراضيا، والحد الأدنى من الوقت المطلوب هو 30 دقيقة على الأقل. قبل تحميل كامل موقع وردبريس يستغرق بعض الوقت ويستهلك الكثير من الموارد على الخادم الخاص بك. يمكنك تركه إلى 0 إذا كنت لا تريد انتهاء صلاحية الملفات الثابتة من أي وقت مضى إلا إذا قمت بتحديث ذاكرة التخزين المؤقت يدويا.

نأمل أن يساعدك هذا الدليل على طريقة تثبيت وتفعيل وعمل اعدادات wp Super Cache للوردبريس. لدعم محدد لهذة الاضافة ، يرجى نشر كل ما تبذلونه من الأسئلة في منتديات دعم ووردبريس. اقرأ دليلنا حول كيفية طلب دعم وردبريس بشكل صحيح والحصول عليه.