طور حياتك

طريقة تنظيف قاعدة بيانات ووردبريس لتسريعها وتحسين ادائها WordPress Database for Improved Performance

إذا كنت قد استخدمت ووردبريس لفترة من الوقت، هناك أهمية كبيرة لتنظيف موقع ووردبريس الخاص بك. القيام بعمليات التنظيف العادية تسمح لك لتقليل حجم قاعدة البيانات الخاصة بك مما يعني أسرع وأصغر لملفات النسخ الاحتياطي. في هذه المقالة، سوف نعرض لك كيفية تنظيف قاعدة بيانات ووردبريس لتسريعها وتحسين ادائها WordPress Database for Improved Performance.

تنظيف قاعدة بيانات ووردبريس لتحسين أدائها وتسريعها

أثناء استخدام ووردبريس، تتراكم فى قاعدة البيانات الكثير من البيانات الإضافية مثل المراجعات والتعليقات غير المرغوب فيها والتعليقات المحذوفة والبيانات من الاضافات التي لم تعد تستخدمها والمزيد. إزالة كل هذه البيانات غير الضرورية يمكن أن تقلل إلى حد كبير حجم قاعدة البيانات الخاصة بك مما يسرع عملية النسخ الاحتياطي الخاص بك، ويمكن إضافة تحسينات طفيفة على الأداء كذلك وعلى سرعة موقعك خاصة اذا كان موقعك ووردبريس يتلقى عدد كبير من الزيارات.

دعونا نلقي نظرة على كيف يمكنك تنظيف قاعدة بيانات ووردبريس الخاص بك وتحسين ادائها.

قبل أن نبدأ، قم بعمل نسخ احتياطى backup!

قبل القيام بأي شيء آخر، أنشئ أولا نسخة احتياطية كاملة من موقعك وردبريس . التغييرات التي سُتجريها الاضافة التى سنستخدمها فى موضوعنا هذا لا رجعة فيها. على الرغم من أنه لا يوجد فوضى فى موضوعاتك أو تعليقات الخصه بموقعك، الا انه من الأفضل دائما أن تكون آمن.

تنظيف قاعدة بيانات ووردبريس الخاصه بك بواسط اضافة WP-Sweep

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل الاضافة WP- Sweep. بعد التفعيل، انتقل ببساطة إلى أدوات » سويب Tools » Sweep لتنظيف قاعدة بيانات وردبريس الخاص بك

اضافة wp-sweep لتنظيف قاعدة بيانات ووردبريس.هذة الاضافة تقوم بتحليل قاعدة البيانات الخاصة بك لموقع ووردبريس وتظهر لك تقريرا عن مقدار الاخطاء التى يمكنك تنظيفها او اصلاحها. ينقسم تقرير الفحص إلى أقسام مختلفة لموضوعاتك فى موقعك وتعليقاتك  والخيارات والمصطلحات وتحسين قاعدة البيانات.

 

اضافة wp-sweep لتنظيف قاعدة بيانات ووردبريس2

يمكنك الذهاب من خلال العناصر التى أمامك وتنظيفها بشكل فردي، أو يمكنك التمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقر على sweep all  لتنظيف كل شيء في قاعدة بيانات وردبريس الخاصه بك.
التنظيف قد يستغرق بعض الوقت اعتمادا على حجم قاعدة البيانات الخاصة بك. wp-sweep تظهر لك التقدم عن طريق عرض وتحديث الاحصائيات على الصفحة.

لماذا WP- Sweep وليس WP- Optimize؟

قد تتساءل لماذا نكتب عن WP-SWEEP عندما يكون هناك شعبية جدا لاضافة WP- Optimize مع
ان الاضافة المتاحة تفعل تقريباً نفس الشيء.

لأن السمة المميزة الرئيسية من wp-sweep هو أنه يستخدم ووردبريس بشكل صحيح لحذف وظائف قدر الإمكان بدلا من التشغيل مباشرة لحذف استعلامات الخلية. في حين أن البرنامج المساعد WP-Optimize يستخدم مباشرة gحذف الاستعلامات  SQL التي يمكن أن تترك بيانات بلا فائدة ورائها.

وبعبارة أخرى،  ان اضافة WP- SWEEP هى أفضل من اضافة WP- Optimize .

ما الذى تقوم بتنظيفة اضافة wp-sweep فى قاعدة بيانات ووردبريس ؟

يستخدم WP- sweep جميع وظائف حذف وردبريس المناسبة لتنظيف قاعدة البيانات. في وقت كتابة هذه المقالة، يمكن تنظيف كل البيانات التى لا تحتاجها فى قاعدة البيانات وتؤثر بالسلب فى قاعدة بيانات ووردبريس

هذا كل شيء، نأمل أن تساعدك هذه المقالة علىى طريقة تنظيف قاعدة بيانات ووردبريس لتسريعها وتحسين ادائها WordPress Database for Improved Performance. قد تحتاج أيضا إلى مراجعة دليلنا على أخطاء وردبريس الأكثر شيوعا وكيفية إصلاحها.