طور حياتك

كيفية اختبار موقعك للتحديث إلى Gutenberg (WordPress 5.0)


هل أنت متحمس لاستخدام محرر WordPress Gutenberg الجديد؟ أطلق رسميا مع WordPress 5.0 ، Gutenberg هو محرر المحتوى الافتراضي الجديد لـ WordPress والذي يسمح لك بإنشاء محتوى مذهل بصريًا باستخدام الكتل.

يتمثل التحدي في أن بعض المظاهر والمكونات الإضافية قد لا تدعم Gutenberg بشكل صحيح ، لذلك قد يؤدي تحديث موقعك إلى حدوث مشكلات غير متوقعة.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية اختبار موقع WordPress للتحديث إلى Gutenberg و WordPress 5.0.

لماذا يختبر موقع WordPress الخاص بك قبل التحديث إلى Gutenberg؟

WordPress 5.0 يجلب طريقة جديدة تمامًا لإنشاء محتوى باستخدام محرر جديد يسمى The Block محرر أو جوتنبرج. ويستخدم كتل والتي هي عناصر المحتوى التي يمكنك التنقل حول المحرر.

 New BlockPress Block Editor المعروف أيضًا باسم Gutenberg

WordPress 5.0 مع محرر غوتنبرغ هو في الواقع تطور ثوري لمنصة وورد.

ولكن بسبب هذا التغيير الهائل ، فإن بعض المستخدمين يترددون في تحديث مواقعهم على الفور ، خوفا من أن لا ينجح شيء ما ، أو قد يكسر موقعهم على الويب.

تم تطوير Gutenberg على مدى فترة زمنية طويلة مع ما يكفي من الوقت لمطوري الموضوع والمكونات الإضافية لجعل منتجاتهم متوافقة مع غوتنبرغ. جميع أعلى الإضافات وورد متوافقة تماما بالفعل مع غوتنبرغ ومعظم المواضيع ستعمل دون أي زوبعة.

مع ذلك ، لتجنب أي نزاعات قد ترغب في اختبار موقعك مع Gutenberg و WordPress 5.0. سيسمح لك هذا بالعثور على ما إذا كان أي من المكونات الإضافية أو المظهر غير متوافق. يمكنك أيضًا التقاط الأخطاء غير المتوقعة وإصلاحها قبل تحديث موقعك المباشر.

يقال ، دعنا نذهب الآن ونفحص كيفية اختبار موقع الويب الخاص بك للتحديث إلى Gutenberg أو WordPress 5.0 خطوة بخطوة.

الخطوة 1: إنشاء نسخة احتياطية كاملة من موقع الويب الخاص بك

يجب دائمًا إنشاء خلفية كاملة لموقع ويب WordPress الخاص بك قبل أي تحديث رئيسي. تحميك النسخ الاحتياطية من أي تلف مؤسف يمكن أن يحدث أثناء عملية التحديث.

الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطي لمواقع الويب بشكل منتظم أمر مهم حتى إذا لم تكن تقوم بتحديث موقعك لأنه يمكن أن يوفر عليك في حالات كارثية مثل الهجوم الخبيث ، والقرصنة ، الخ.

هناك الكثير من الإضافات للنسخ الاحتياطي يمكنك الاختيار من بينها. نوصي باستخدام UpdraftPlus لأنه يسمح لك بإنشاء نسخ احتياطية تلقائية وتخزينها في مكان بعيد.

الخطوة 2: اختبار موقعك على الخادم المحلي أو موقع التدريج

بعد إنشاء نسخة احتياطية كاملة من موقعك على الويب ، أصبحت الآن على استعداد لاختبار موقعك على الويب باستخدام WordPress 5.0 ومحرر Gutenberg الجديد.

هناك طريقتان شائعتان لاختبار التحديثات الجديدة دون التأثير في موقعك الحقيقي.

  1. اختبار موقع الويب الخاص بك على خادم محلي مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  2. اختبر موقعك على خادم مرحلي

يتيح لك كلا الخيارين اختبار وورد 5.0 مع محرر جوتنبرج الجديد مع المحتوى والمكون الإضافي والموضوعات الموجودة لديك.

(1). اختبر موقعك على الخادم المحلي

يعني استخدام خادم محلي ببساطة تثبيت موقع WordPress على جهاز الكمبيوتر الشخصي باستخدام برنامج مثل WAMP أو MAMP (لنظام Mac).

في هذه الطريقة ، ستنقل أولاً نسخة من موقع WordPress المباشر إلى الخادم المحلي باستخدام مكوّن إضافي للترحيل مثل Duplicator .

 Duplicator WordPress plugin

ثم على الموقع المحلي ، يمكنك التحديث إلى WordPress 5.0 واختبار جميع الإضافات / الموضوعات الخاصة بك للتوافق مع المحرر الجديد.

يمكنك أيضًا إجراء تغييرات على الموقع المحلي وتحميله إلى موقعك المباشر عند الانتهاء.

إذا لم تكن بحاجة إلى إجراء أي تغييرات على الموقع المحلي ، وكل شيء يبدو موافق ، ثم يمكنك المضي قدما وتحديث موقع الويب الخاص بك إلى WordPress 5.0.

(2). اختبار موقع الويب الخاص بك على بيئة التدريج

موقع التدريج هو إصدار تطوير منفصل لموقعك على الويب حيث يمكنك تجربة ميزات جديدة.

عادةً ما يكون النطاق الفرعي لموقعك مقيدًا من الوصول العام. إنها المكان الذي يمكنك فيه اختبار التحديثات أو المظاهر أو المكونات الإضافية الجديدة أو استخدامها في جميع عمليات التطوير. بعد اختبار كل شيء ضروري ، يمكنك بعد ذلك تحميله إلى موقعك المباشر.

معظم أعلى شركات استضافة ووردبرس] تقدم 1 موقع تثبيت مرحلة التدريج من حساب الاستضافة الخاص بك.

إذا كان موقعك مستضافًا مع Bluehost ، فحينئذٍ ستجد خيارًا لإنشاء موقع التدريج تحت قائمة Bluehost في لوحة تحكم المشرف على WordPress.

 إنشاء موقع التدريج في Bluehost

يمكنك أيضًا إنشاء مواقع التدرج بنقرة واحدة على WPEngine و SiteGround . إذا كنت لا تستخدم أي من شركات الاستضافة هذه ، فعليك أن تسأل مضيفك لأنها قد تقدم هذه الميزة.

إذا لم يكن لدى خدمة الاستضافة الخاصة بك ميزة تثبيت موقع التدريج ، فلا يزال بإمكانك القيام بذلك يدويًا بنفسك. إليك برنامجنا التعليمي خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء بيئة مرحلية في WordPress .

الخطوة 3: تثبيت البرنامج الإضافي للمحرر الكلاسيكي

التغيير الأكثر أهمية في WordPress 5.0 هو محرر جوتنبرج الجديد.

يعني هذا أنه إذا واجهت أي مشكلات ، فمن المحتمل أن يكون السبب في ذلك عدم توافق المكون الإضافي أو المظهر مع المحرر الجديد.

من المحتمل أيضًا أنك قد لا تحب محرر جديد.

لحسن الحظ ، يمكنك التحديث إلى WordPress 5.0 مع الاحتفاظ بمحرر WordPress الكلاسيكي.

يمكنك ببساطة تعطيل Gutenberg عن طريق تثبيت البرنامج المساعد المحرر الكلاسيكي على موقع WordPress الخاص بك. سيتيح لك ذلك التحديث بأمان إلى WordPress 5.0 ، مع الاحتفاظ بالمحرر التقليدي الذي تعرفه جيدًا.

 التبديل إلى المحرر الكلاسيكي

يعد Classic Editor ملحقًا رسميًا من WordPress من المساهمين الأساسيين في WordPress للسماح لك بالرجوع إلى المحرر الكلاسيكي. باستخدام هذا المكون الإضافي ، يمكنك إخفاء محرر غوتنبرغ وإنشاء محتوى بنفس الطريقة السابقة.

إذا كان عليك تثبيت Classic Editor بسبب عدم عمل موضوع أو مكون إضافي بعد التحديث إلى WordPress 5.0 ، فلا يزال لديك عمل يجب القيام به.

تحتاج إلى التواصل مع مطور البرنامج أو السمة وطلبها لجعله متوافقًا مع أحدث إصدار من WordPress.

إذا لم تحصل على رد إيجابي ، فأنت بحاجة إلى البحث عن مظهر بديل أو مكون إضافي لاستبدال الموضوع غير المتوافق.

الخطوة 4. أشياء يجب القيام بها بعد التحديث إلى جوتنبرج في WordPress 5.0+

إذا كنت فقط ابتداء من أول مدونة ووردبرس] ، فأنت في الحظ. ستتعايش بسرعة مع محرر الكتل الجديد الرائع ، وهو أسرع وحديث وقوي بشكل لا يصدق.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تستخدم WordPress لفترة من الوقت ، فإن المحرر الجديد هو تجربة جديدة ومثيرة لك.

اعتاد معظمنا على العمل مع المحرر القديم وإعداد سير العمل حوله.

الخبر السار هو أنه لا يزال بإمكانك القيام بكل الأشياء التي فعلتها في المحرر القديم مع جوتنبرج ، ثم المزيد.

لمساعدتك في تعلم الميزات الجديدة ، أنشأنا درسًا تعليميًا شاملاً لـ يعرض كيفية استخدام محرر كتلة جديد وإنشاء محتوى مذهل مرئي لموقعك.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في معرفة كيفية اختبار موقع WordPress للتحديث إلى Gutenberg أو WordPress 5.0. لاستكشاف الأخطاء الشائعة التي قد تواجهها ، راجع دليلنا حول الأخطاء الشائعة في WordPress وكيفية إصلاحها.

إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى الاشتراك في YouTube Channel لمقاطع الفيديو التعليمية في WordPress. يمكنك أيضًا العثور على Twitter و Facebook .

The post How to Test Your Site for Updating to Gutenberg (WordPress 5.0) ظهر أولاً على WPBeginner .

https://platform.twitter.com/widgets.js

:: تنوية هام :: تم جلب هذا الموضوع من موقع خارجى وهذا رابط مصدر الموضوع ونحن غير مسؤلين عن المحتوى الموجود بالموضوع ولا يعبر عن موقع يلا نت، .إذا كان هذا المحتوى خاص بك وتريد معرفة لماذا تمت إضافتة هنا أو يحتوى على مواد تخضع لحقوق الطبع والنشر وتريد إزالتة إضغط هنا.