طور حياتك

طريقة إصلاح خطأ بناء الجملة Syntax Error في ووردبريس

هناك العديد من دروس وردبريس، وأدلة، ودروس اكواد وتعليمات برمجية  متاحة على شبكة الإنترنت. وهي مخصصة لجميع المستخدمين لمحاولة تجربة طرق جديدة على موقعهم على الانترنت ومعرفة المزيد عن ووردبريس. للأسف خطأ صغير قليلا يمكن أن يتسبب فى ايقاف موقعك ووردبريس عن العمل خصيصا للمستخدمين الجدد. إذا كنت تحاول تجربة شيئاً جديدا على موقع وردبريس وحصلت على الخطأ التالي “خطأ في التركيب، غير متوقع …Syntax error, unexpected…”،ورأيت موقعك قد توقف عن العمل 😐.

اطمئن أنت لست أول من يفاجىء بهذا الخطأ، ولن تكون آخر واحد. في هذه المقالة سوف نوضح لك طريقة إصلاح خطأ بناء الجملة Syntax Error في ووردبريس وتجنب ظهور “…Syntax error, unexpected”

استخدام بناء الجملة الصحيح لتجنب الأخطاء

...Syntax error, unexpected خطأ فى بناء الجملة ووردبريس
أول شيء عليك القيام به هو أن ننظر إلى دليل المبتدئين للصق القتطفات من شبكة الإنترنت إلى ووردبريس. تسرد هذه المقالة بعض الأخطاء الشائعة جدا التي أدلى بها المبتدئين عند لصق التعليمات البرمجية في قوالب ووردبريس. عادة ما يكون الخطأ في بناء الجملة Syntax error بسبب خطأ صغير ولكنه حاسم في بناء الجملة البرمجية. فاصلة مفقودة، أو قوس اضافي يمكنة تدمير الكود بأكمله.
هل سبق لصق مقتطف من الويب مؤخرا؟ هل تريد تحديث اضافة ما ؟

إصلاح خطأ بناء الجملة Syntax error باستخدام FTP

من أجل إصلاح خطأ في بناء الجملة Syntax error تحتاج إلى تحرير التعليمات البرمجية التي تسببت في هذا الخطأ. يمكنك إما إزالته أو إصلاح بناء الجملة fix Syntax error. في كثير من الأحيان المبتدئين لديهم تخوف من فعل ذلك لأن هذا الخطأ قد يؤدي بموقعك بأكمله الى التوقف تماماً. إذا قمت بلصق التعليمات البرمجية باستخدام لوحة معلومات ووردبريس من خلال الذهاب الى المظهر »  مُحرر Appearance » Editor، ووضعت كود خاطىء أو قمت بوضح جملة برمجية خاطئة Syntax error. قد يتسبب ذلك فى ايقاف موقعك، فكيف يمكنك تحرير التعليمات البرمج ية وقتئذ؟

تحقق من دليلنا على تأمين لوحة تحكم ووردبريس.

الطريقة الوحيدة لإصلاح هذا هو الوصول إلى الملف الذي قمت بتحريره الأخير باستخدام FTP (كيفية استخدام FTP).

بعد تثبيت برنامج FTP على جهازك الكمبيوتر، قم بالاتصال بموقع الويب الخاص بك عن طريق بيانات الدخول التى تعطيها لك شركة الاستضافة وانتقل إلى الملف الذي يحتاج إلى تعديل. في حال كنت قد نسيت الملف الذي يحتاج إلى التعديل، مجرد إلقاء نظرة على جملة الخطأ التى تظهر لك. سوف توضح لك الجملة بالضبط الملف ورقم الخط الذي يحتاج إلى تحرير.

يمكنك إما إزالة الجملة أو الكود الخاطىء الى أضفته مؤخرا أو كتابة التعليمات البرمجية لبناء جملة صحيحة. بمجرد الانتهاء من إزالة أو تعديل التعليمات البرمجية، قم بحفظ الملف وتحميله مرة أخرى إلى الخادم الخاص بك. ثم انتقل إلى موقع ووردبريس وتحديث الصفحة، وسيعمل موقعك مرة أخرى.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة على إصلاح خطأ بناء الجملة Syntax Error في ووردبريس. والتى هى جزء من دورة اصلاح المشاكل الشائعه فى الووردبريس.