طور حياتك

أسباب و فوائد انشاء موقع الكترونى على الانترنت سواء شخصى أو للشركات او هدف غير ربحى

نحن فى عصر التكنولوجيا، عصر التواصل عبر الانترنت عصر السرعة، كل شىء حولك يحدث بسرعة، والأشخاص والشركات والمؤسسات الناجحة من أهم أسباب نجاحها هو سرعة التواصل وسرعة تنفيد الاوامر، من الأسئلة التى يجب الرد عليها لماذا نقوم بانشاء موقع الكترونى على الانترنت وبما يفيد ذلك؟!!

انا أجد ان السؤال الصحيح من وجهة نظرى : لماذا لا أمتلك موقع على الانترنت ؟ لماذا تأخرت كثيراً لبدء موقعى ؟؟!

ولإجابة هذا السؤال : صراحة  تختلف الإجابة حسب نوع أعمالك او حسب أهدافك:

  • هل انت صاحب شركة و مؤسسة أو عمل تجارى؟
  • هل أنت فرد وشخص تريد بدء موقعك على الانترنت؟
  • هل تريد الربح من موقعك؟
  • هل تريد تحقيق هدف معين من موقعك سواء كان ربحى او غير ذلك؟

اذا فالأسئلة تختلف ولكن الإجابات واحدة وسأجيبك بشكل بسيط عن أهمية انشاء موقع على الانترنت و فوائد انشاء موقع الكترونى على الانترنت !

أولاً : اذا كنت فرد او شخص وتريد العمل على الانترنت

اذا قررت العمل على الانترنت فان الموقع الالكترونى سيوفر عليك الكثير، وهو اول خطوات الربح من الانترنت واليك فوائد انشاء موقع الكترونى للأشخاص :

1.التسويق الألكترونى

يمكنك من خلال بدء موقعك على الانترنت انشاء موقع تسويق سواء كان هذا التسويق لمنتجات تمتلكها او التسويق بالعمولة لمنتجات شركات اخرى، فهناك الآلاف من الأشخاص حول العالم الذين يعتمدون فى دخلهم على التسويق وحقق الكثير منهم ارباح كبيرة وفرص النجاح للتسويق الألكترونى كبيرة جدا خاصة فى عصر التسوق عبر الانترنت. فاذا كنت قررت العمل كمسوق فانشاء موقع الكترونى هو اول خطوات النجاح فى هذا الأمر.

2. الربح من التدوين

انشىء موقعك الاكترونى، ابدا بكتابة مواضيع جذابة ومفيدة بما تمتلكة من خبرات، ابحث هنا وهناك وقم بكتابة مواضيع جميلة ومتناسقة مع محركات البحث، وبعد الحصول على عدد متوسط من الزيارات لموقعك، اشترك فى جوجل أدسنس وضع اعلانات جوجل أدسنس فى موقعك ستحقق ارباح رائعه كلما زادت عدد زيارات الناس لموقعك وهذا الامر أيضاً مشهور لدى الاف أصحاب المواقع حول العالم، فهى الطريقة الاكثر شهرة للربح من الانترنت وتعتبر من اهم فوائد انشاء موقع الكترونى.

3. تقديم خدمات شخصية للناس

هل تمتلك خبرة او لديك مهارة فى انشاء عمل معين تؤدية، يمكنك من خلال موقعك الالكترونى عرض موهبتك وأعمالك وبالتالى سيقوم المهمتون بهذة الأعمال بطلب أعمال جديدة منك وبذلك ستزيد مبيعاتك وطلبات العمل وبالتالى سيزيد الربح وتزداد شهرتك. والموقع الالكترونى هو أسهل طريقة لعمل ذلك.

ثانياً : اذا كنت صاحب مؤسسة او عمل تجارى

يزاد الامر احتياجاً لانشاء موقع على الانترنت اذا كنت صاحب مؤسسة أو عمل تجارى، لأن معنى وجود موقع على  الانترنت لمؤسستك او عملك التجارى هذا بالتأكيد سيؤثر على عملك بالأيجاب اذا اهتممت بموقعك بشكل جيد وقمت بتحديثة باستمرار واليك فوائد انشاء موقع الكترونى لمؤستستك او عملك التجارى.

1.انشاء علامتك التجارية وخلق الهوية

ان انشاء موقع الكترونى لك على الانترنت ومعها علامتك التجارية هذا بالطبع يرسخ فى أذهان العملاء أنك شركة لها كيان وموقع ويزيد مصداقيتك لدى العملاء الحاليين لك أو الجدد، كما انك تكون بذلك وضعت أولى خطوات التعريف بمؤسستك أياً كانت.

2. زيادة المبيعات

اذا كانت مؤسستك تقوم بالمتاجرة أو عرض المنتجات او صنع المنتجات يمكنك انشاء موقع بيع اونلاين او عرض منتجاتك على موقعك ويمكن من خلال ذلك زيادة مبيعات مؤسستك حيث يمكنك الحصول على عملاء جدد من أماكن مختلفة كما يمكنك البيع عبر الانترنت، وهذا الأمر  شديد الأهمية حيث 60% من الشركات الكبرى حول العالم لديهم موقع على الانترنت ويقومون من خلالة ببيع منتجاتهم وهذا الامر رائج جدا وهام. لذلك ننصحك وبشدة أن تبدأ ومن الآن بانشاء موقعك على الانترنت.

3. التواصل مع عملائك وموظفينك

بانشاء موقع على الانترنت يمكنك بذلك بسهولة جدا التواصل مع عملائك سواء عبر بريد الكترونى خاص بموقعك او طرق تواصل مختلفة تكون بموقعك،كما يمكنك التواصل مع موظفينك بسهولة تامة، فكما ترى فى معظم المؤسسات الكبرى كل موظف له حساب خاص على موقع الشركة ويتم التواصل بين موظفين الشركة عبر حسابات الموقع.

4. الدخول فى منافسة الكبار

بموقعك الاكترونى تزداد فرص التواصل مع عملاءك سواء الجدد أو الحاليين، يمكنك انشاء عروض لمنتجاتك أو خدماتك بشكل مستمر وهذا بالطبع يزيد مبيعاتك مما يمكنك من الدخول فى منافسة قوية مع منافسيك فى نفس مجال عملك، وبالتالى تزاد سمعة مؤسستك ويزاد صيتها، يمكنك تحديث أسعارك والمتابعة مع عملائك لتحقق أكبر استفادة ممكنة.

5. استهداف العملاء

بوجود موقع الكترونى لك على الانترنت، يمكنك من خلالة انشاء نماذج رأى بحيث يمكنك أن تأخذ رأيك عملائك فى خدماتك او منتجاتك، كما يمكنك الحصول على الاستفسارات والاقتراحات، يساعدك ذلك فى معرفة نقاط ضعف مؤسستك وما هى المهام التى يجب تطويرها فى مؤسستك، ولا تستطيع فعل ذلك الا بمعرفة ذلك من العملاء لانهم المستخدمين لمنتجاتك.

6. زيادة الدخل

موقع مؤسستك على الانترنت يمكنك من جعل عملائك يدفعون لك عبر طرق دفع مختلفة، يمكنك أن تجعل عملائك يدفعون لك عبر الانترنت، أو عبر طرق دفع مختلفة وهذا يسهل عملية الدفع للعملاء، فالعميل الذى يريد منتجك ولكن لا يستطيع الوصول اليك، يمكنك أن تجعلة يدفع وهو فى منزلة وتقوم بايصال له المنتج حتى باب منزلة، أو تقديم الخدمة له عبر الانترنت، هذا الامر بالطبع يزيد دخلك بشكل كبير جدا.

7. الحصول على أصحاب الكفائات

بالتواصل مع عملائك يمكنك طلب موظفين لديك وبالتالى تستطيع الوصول الى أكبر عدد من أصحاب الخبرات المهرة والمتمرسين، يمكنك الاختيار فيما بينهم، مما يجعلك تحصل على من يناسب أعمالك ويقوم بها على اكمل وجة.

ثالثا : اذا كان الهدف غير ربحى

هل لديك فكرة أو تحب ان تقوم بنشر فكرة او دعوة أو أى شىء غير ربحى، فان الموقع الألكترونى هو اول خطوات النجاح فى ذلك الامر، أنشىء موقعك وضع فكرتك أو انشر دعوتك تستطيع الوصول بها الى عدد مهول من الناس.

بالنهاية ان فوائد انشاء موقع الكترونى لا تعد أياً كان مجال عملك او مجال فكرك، لا تتردد أبداً بانشاء موقعك على الانترنت والذى لا يأخذ منك أكثر من نصف ساعة واليك مواضيع هامة تفيدك لبدء موقعك على الانترنت.