طور حياتك

ما هو SEO ؟ ولماذا SEO مهم

ونحن نعلم أن فكرة تحسين SEO للوردبريس يمكن أن تكون مُخيفة للمبتدئين، وخاصة إذا كنت لا تمتكلك الخبرة بالتكنولوجيا.

ولكن لا تقلق – SEO ليس معقداً. ابدأ هنا لتعلم أساسيات SEO ، وبعد ذلك يمكنك البدء في تطبيقها على موقع الويب الخاص بك.

سنساعدك فى هذه المقالة القصيرة على معرفة SEO وما هى اهمية SEO  لمواقع الانترنت بشكل عام وموقعك على ووردبريس بشكل خاص.

ما هو SEO ؟

ما هو SEO

SEO – سيو هو اختصار لـ Search Engine Optimization. إنها استراتيجية يستخدمها مالكو المواقع للحصول على مزيد من الزيارات من خلال ترتيب أعلى في محركات البحث.

Search Engine Optimization ليس عن طريق خداع جوجل أو اللعب بالنظام. انها ببساطة عن انشاء موقع على شبكة الانترنت لديه أفضل التعليمات البرمجية والتنسيق المناسب مما يجعل من السهل لمحركات البحث للعثور على موقع الويب هذا.

عندما يبحث الأشخاص في محركات البحث عن المواضيع التي تكتب عنها، سيظهر المحتوى الأفضل لمحرك البحث أعلى في نتائج البحث، وستحصل على المزيد من الأشخاص الذين ينقرون على موقعك على الويب. وبذلك كلما حصلت على تهيئة أفضل لـ SEO – سيو لموقعك، يرتفع موقعك فى نتائج البحث وتزداد عدد زيارات موقعك.

لماذا SEO – سيو مهم ؟ 🤔

غالبا ما تكون محركات البحث أكبر مصدر لحركة الزيارات والترافيك لمعظم مواقع الويب.

تستخدم جوجل ومحركات البحث الأخرى خوارزميات متقدمة لفهم الصفحات وترتيبها بشكل مناسب في نتائج البحث. ولكن هذه الخوارزميات ليست مثالية – فهي لا تزال بحاجة إلى مساعدتك لفهم المحتوى الذي تتناوله.

إذا لم يتم تحسين المحتوى الخاص بك، محركات البحث لن تعرف كيفية ترتيبه. عندما يبحث الأشخاص عن المواضيع التي تكتب عنها، لن يظهر موقعك على الويب في نتائج البحث، وستفتقد جميع الزيارات الواردة.

من المهم حقا لجميع أصحاب الأنشطة التجارية جعل محرك بحثهم على الويب ودودا مع مواقعهم، حتى يتمكنوا من زيادة عدد زيارات البحث إلى أقصى حد.

لذلك نحن فى ووردبريس أنشأنا دورة كاملة من أجل تحسين SEO – سيو لموقعك ووردبريس، يمكنك تصفح دورة SEO – سيو بالكامل من خلال الزر :

دليل ووردبريس SEO- سيو للمبتدئين ( خطوه بخطوه)

نأمل أن يساعدك هذا الموضوع التعليمى القصير فى معرفة ما هو SEO ؟ ولماذا SEO مهم؟!!