طور حياتك

كيفية تحسين موقع ووردبريس بشكل صحيح ل سيو

إذا كنت تتبع جميع نصائح تحسين محركات البحث سيو-SEO لووردبريس أفضل الطرق التىى ذكرنا فى الدليل الارشادى للـ سيو-SEO أعلاه، إذا كان موقعك بطيئا أو مهدد بالاختراق فى أى لحظة ، فإن تصنيف محرك البحث الخاص بك بالطبع لن يكون جيداً أبداً.

في ما يلي كيفية منع موقعك من فقدان عدد زيارات محركات البحث بسبب بطء الموقع أو عدم وجود نظام أمنى جيد يحمى موقعك.

تحسين سرعة وأداء موقع وردبريس

تحسين سرعة موقع ووردبريس

تبين البحوث أنه في عصر الإنترنت، متوسط ​​فترة الاهتمام البشري هو أقصر من السنين الماضية.
ويعتقد الخبراء أن مستخدمين الانترنت يقررون ما إذا كانوا يريدون البقاء أو المغادرة خلال بضع ثوان من زيارة موقع ويب.

وهذا يعني أنه بصفتك مالك موقع ويب، لديك بضع ثوان فقط لعرض المحتوى الخاص بك وإشراك المستخدمين. اذا كنت لا تريد أن تضيع هذا الوقت الثمين لا تجعل زائرك ينتظر تحميل موقعك ببطىء.

تعترف محركات البحث مثل جوجل بأنها ترتب مواقع ويب الأسرع من مواقع التحميل البطيئة.

إذا كنت بحاجة إلى تحسين سرعة موقعك، فاطلع على مشورة الخبراء هذه حول 18 طريقة مفيدة لتسريع وردبريس وتحسين الأداء.

تحسين الصور في ووردبريس لـ SEO- سيو

الصور أكثر جاذبية من النص ولكنها تحتاج أيضا إلى مزيد من الوقت للتحميل. إذا لم تكن حذرا فى تهيئة أحجام الصور وجودتها لتناسب مواقع الويب، يمكن أن تبطئ موقع الويب الخاص بك.

يجب التأكد من استخدام الصور المُحسنة لتحميلها بشكل أسرع. انظر دليلنا حول كيفية تسريع وردبريس عن طريق تحسين الصور للويب.

هناك خدعة أخرى يمكنك استخدامها لتحسين صورك لمحركات البحث وهي استخدام عنوان وصف الصورة والنص البديل. تساعد هذه العلامات محركحماية موقعك ووردبريس لتهيئتى ليكون متوافق مع SEOات البحث على فهم طبيعة صورتك وماذا تعنى الصورة التى قمت برفعها. كما أنها تساعد المستخدمين المُصابين بضعف البصر على فهم محتوى الصورة.

يتيح لك وردبريس إضافة عنوان ونص دبديل عند تحميل أى صورة.

النص البديل للصور فى الووردبريس والكلمات الدلالية للصور فى ووردبريس

إذا كنت مصورا أو تقوم باضافة الكثير من الصور إلى موقعك ووردبريس،  تحتاج إلى استخدام اضافة معرض الصور .

نوصي باستخدام معرض إنفيرا. في اختبارات السرعة لدينا، وجدنا أنها أسرع اضافات ووردبريس للصور. كما أنها تستجيب تماما و متوافقة مع مبادئ SEO .

أمن وسلامة موقع ووردبريس الخاص بك

حماية موقعك ووردبريس لتهيئتى ليكون متوافق مع SEO

تقوم جوجل كل أسبوع بإدراج نحو 20000 موقع ويب لبرامج ضارة وحوالي 50000 موقع ويب بسبب التصيد الاحتيالي. عندما يكون موقعك مدرجا في القائمة السوداء، فإنه لا يظهر في أي نتائج بحث على الإطلاق. لأنه بذلك يكون مُعاقب من جوجل.

وهذا يعني أن أمن موقعك ووردبريس  أمر حاسم لترتيب جيد فى محركات البحث. اذا كنت لا تريد كل ما تبذلة من جهد لتحسين موقعك فى SEO يذهب هبائاً إذا تم اختراق موقعك من قبل القراصنة.

الخبر السار هو أنه ليس من الصعب الحفاظ على موقعك ووردبريس  آمن – انظر تعليماتنا خطوة بخطوة لدينا دليل الأمن ووردبريس الاحترافى.

ابدأ باستخدام شهادات أمان SSL/HTTPS

شهادات امان SSL لموقع ووردبريس

SSL هي تقنية تقوم بتشفير الاتصال بين متصفح المستخدم والخادم الذي يتصل به. يضيف هذا طبقة أمان إضافية إلى موقعك ووردبريس .

يشار إلى مواقع الويب الآمنة ب SSL من خلال علامة القفل في شريط عنوان المتصفح. وهذا يجعل موقع الويب الخاص بك جديراً بالثقة، وهو مطلوب إذا كنت كان لديك متجر على الانترنت بواسطة ووردبريس ومعالجة معلومات الدفع الحساسة مثل بطاقات الدفع ( فيزا – ماستر كارد) أو اذا كان زائر موقعك يحتاج لكتابة كلمات مرور أو اذا كنت تسمح بتسجيل اعضاء فى موقعك ووردبريس.

إذا كنت تستخدم انتر سيرفر، يمكنك الحصول على شهادة SSL بشكل مجانى. عكس كل معظم شركات الاستضافة الأخرى إذا كنت تعمل على شركة استضافة أخرى يمكنك شراء شهادة من خلال شركة استضافة الويب الخاصة بك، اطلع على دليلنا كيفية إضافة ssl و https الى موقعك ووردبريس.

يمكنك أيضا الحصول على SSL مجانا مع العديد من شركات الاستضافة الأخرى. اطلع على أفضل شركات الاستضافة فى العالم.

المزيد من أدوات سيو والموارد

بهذا الموضوع قد انتهت دورتنا التعليمية دليل ووردبريس SEO- سيو للمبتدئين WORDPRESS SEO GUIDE FOR BEGINNERS (خطوة خطوة).

بعد قرائتك لهذة الدورة الهامة جدا لتحسين سيو، عليك أن تطور المهارات الخاصة بك الى الأفضل للمضي قدما من الفوز على منافسيك.

قمنا بتجميع قائمة من أفضل الإضافات لووردبريس سيو والأدوات التي يجب أن تستخدم لتحسين seo. إذا كنت على استعداد لمحاولة عمل بعض التقنيات الأكثر تقدما واحترافاٌ، يمكنك أيضا الاطلاع على أرشيفنا من المقالات قسم ووردبريس سيو.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة على معرفة كيفية تحسين موقع وردبريس بشكل صحيح ل سيو. المضي قدما وتنفيذ عدد قليل من هذه النصائح ورد كبار المسئولين الاقتصاديين، ويجب أن نرى زيادة في حركة المرور الخاصة بك في غضون بضعة أشهر كما محركات البحث معالجة التغييرات الخاصة بك.